الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وصول طائرتي مساعدات إنسانية بلجيكية وكولومبية إلى مطار العريش لتوصيلها إلى غزة

معبر رفح البري
معبر رفح البري

وصلت طائرة مساعدات إنسانية بلجيكية، اليوم الجمعة، مطار العريش الدولي، استعدادًا بإدخالها لأهالي قطاع غزة، وكانت قد سبقتها طائرة مساعدات إنسانية كولومبية، وذلك وفقًا لما أفادته قناة «القاهرة الإخبارية».

 

 

المساعدات الإنسانية لأهالي غزة

واستقبل مطار العريش أكثر من 1030 طنًا من المساعدات الإنسانية والإغاثية، والتي تم نقلها بواسطة 51 طائرة، وذلك لمساندة أهالي قطاع غزة في ظل ما يشهدوه من اعتداءات وقصف وتدمير على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضحت جمعية الهلال الأحمر المصري، أنها تستلم الشحنات التي يتم إرسالها لأهالي غزة، مضيفة أنها تفرغها وتنقلها إلى مخازنها في العريش، تمهيدًا بإدخالها للجانب الفلسطيني عبر معبر رفح البري وتسليمها لنظيرتها الفلسطينية.

 

جمعية الهلال الأحمر المصري  

 

إجمالي المساعدات الإنسانية

وأعلن رئيس فرع الهلال الأحمر المصرى بشمال سيناء، خالد زايد، إجمالي الطائرات التي استقبلها مطار العريش الدولي، حيث وصلت لنحو 51 طائرة مساعدات إنسانية، موضحًا أنها نقلت حوالي 1037.689 طنًا من المساعدات الإغاثية والطبية والدوائية والغذائية، بالإضافة إلى مولدات الكهرباء وثلاث سيارات إسعاف.

 

المساعدات الإنسانية لأهالي غزة 

 

تفاصيل المساعدات الإنسانية

وأوضح «زايد»، أن الشحنات التي وصلت مطار العريش الدولي، ونقلت من خلال الطائرات، تتمثل في الآتي:

-  شحنتين من جمعية الهلال الأحمر العراقي.

- 4 من دولة الجزائر.

- 3 من منظمة اليونسيف.

- 3 من برنامج الغذاء العالمي.

- 9 من تركيا.

- 2 من بريطانيا.

- 6  من الكويت.

-  4 من قطر.

-  2 من المغرب.

- وواحدة من كل من (الهيئة الخيرية الأردنية، تونس، الصليب الأحمر الدولي، الإمارات، فنزويلا، روسيا، باكستان، الهند والبرازيل).

تم نسخ الرابط