الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس السيسي: مصر دولة قوية لا تُمس

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

عقب الرئيس عبد الفتاح السيسي على سقوط الطائرتين الميسرتين في نويبع وطابا في شبه جزيرة سيناء، أمس الجمعة، قائلًا: "حذرت من توسعة دائرة الصراع في المنطقة".

تصريحات الرئيس السيسي اليوم

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي: "أيا ما كان المكان اللي جاية منها، المنطقة ستصبح قنبلة موقوتة تؤذينا جميعًا".

كلمة الرئيس السيسي اليوم

وتابع الرئيس السيسي: "مصر دولة ذات سيادة ويجب احترام مكانتها وسيادتها، والكلام دا لا تباهي ولا تماهي، مصر دولة قوية جدًا ولا تُمَس، ولم تكن في سياستها الغدر، ومصلحة الدولة في الاستقرار والبناء والتعمير، ومصر قوية بشعبها ليس بحكومتها أو رئيسها، لأنه يجب على كل مواطن في الدولة أن يعمل لصالحها "، مؤكدًا أن الدولة المصرية تلعب دورًا فعالًا في القضية الفلسطينية، كما أن مصر حريصة على إفشاء السلام والأمن في المنطقة.

الرئيس السيسي اليوم 

الرئيس السيسي

وأعرب الرئيس السيسي عن تقديره بموافقة الجمعية العامة للأمم المتحدة على قرار العرب بوقف إطلاق النار على قطاع غزة، قائلًا : "نحن بحاجة لأن نسجل بتقدير القرار الذي صدر من الجمعية العامة أمس، بضرورة وقف إطلاق النار وعقد هدنة".

السيسي اليوم

وأردف رئيس الجمهورية: "الدولة تبذل جهودًا كبيرة لتحقيق الاستقرار وأن الغضب والاندفاع في رد الفعل يمكن أن يولد الندم عندما تخرج الأمور عن السيطرة".

الرئيس عبد الفتاح السيسي

وفي سياق متصل، أكد الرئيس السيسي أن الجيش والشعب المصري قادرين تمامًا على حماية البلاد، والاجتياح في قطاع غزة كبير للغاية، لذا من الضروري إدخال المساعدات الإنسانية بصورة عاجلة.

غزة

تجدر الإشارة إلى أن مصر حريصة كل الحرص على القيام بدورها الفعال لتقليص حدة الأزمة الجارية، وإطلاق سراح الأسرى من خلال مفاوضات بين فلسطين وإسرائيل. 

تم نسخ الرابط