الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

حقيقة أم خرافات؟.. أضرار القهوة للبنات

أضرار القهوة للبنات
أضرار القهوة للبنات

أضرار القهوة للبنات.. تنتشر دومًا الأقاويل عن أن القهوة مضرة للبنات، فهل هذا صحيح وحقيقة أم خرافات قديمة تربينا عليها؟، وهنا في هذا التقرير يستعرض موقع بالمصري حقيقة الأقاويل وفوائد و أضرار القهوة للبنات.

 

فوائد وأضرار القهوة للنساء للدورة الشهرية
 

على الرغم من فوائد القهوة الكثيرة المتعددة للبنات وللنساء، إلا أن لديها بعض التأثيرات السلبية حال تم شربها أثناء الدورة الشهرية، و أضرار القهوة للبنات كالأتي:

 

1-تزيد القهوة من أعراض متلازمة ما قبل الحيض
 

2-تعاني دومًا النساء اللواتي يشربن كميات كبيرة من الكافيين من أعراض متلازمة ما قبل الحيض.
 

3-تقلصات في البطن.
 

4-صداع.
 

5-انتفاخ.
 

6-تقلب في المزاج.
 

تقلصات البطن

 

7-آلام في الظهر.
 

8-التعب.
 

9-التهيج.
 

10-تزيد القهوة تقلصات البطن.

 

11-تقصر القهوة مدة الدورة.
 

12-تسبب عدم انتظام مدة الدورة.


فوائد وأضرار القهوة للنساء للخصوبة

 

لم تظهر الأبحاث الحالية بوضوح تأثير سلبي للقهوة على الخصوبة عند النساء، وقد أظهرت الدراسات أن شرب أقل من 200 ملغ من الكافيين في اليوم لا يؤدي إلى حدوث مشاكل في الخصوبة لمعظم النساء، وبالرغم من ذلك، فإن الإفراط في تناول الكافيين قد يزيد من خطر حدوث إجهاض مبكر.

وأظهرت إحدى الدراسات التي شملت 104 نساء ممن يحاولن الحمل أن النساء اللائي يتناولن كمية قليلة من القهوة تزداد احتمالية الحمل لديهن إلى الضعف شهرياً، في حين أن احتمالية عدم الحمل تزداد مع ازدياد استهلاك الكافيين.

وعلى الرغم من أن الآلية الدقيقة التي يؤثر بها الكافيين على الخصوبة غير معروفة؛ فقد تكون الإجابة مرتبطة بقدرة الكافيين على التأثير على جودة البويضة النامية الصاحية الفعالة، حيث قد يثبط الكافيين عملية نضج البويضة المخصبة.

ويعتقد أيضًا في هذا الخصوص أن هناك تأثير القهوة على التبويض وعمل الجسم الأصفر بشكل سلبي؛ عن طريق إحداث تغييرات في مستويات الهرمونات.


فوائد وأضرار القهوة للنساء للثدي

 

1-النساء بعد سن انقطاع الطمث (بالإنجليزية: Postmenopausal) اللائي يتناولن كميات أكبر من القهوة (سواءً القهوة المحتوية على الكافيين أو حتى القهوة منزوعة الكافيين) كان لديهن نسبة أقل من كثافة أنسجة الثدي.
 

2-النساء في فترة ما قبل انقطاع الطمث (بالإنجليزية: Premenopausal) اللائي يتناولن كميات أكبر من القهوة كان لديهن نسبة أعلى من كثافة أنسجة الثدي.
 

3-النساء بعد سن انقطاع الطمث اللائي يتناولن العلاج الهرموني التعويضي، واللائي يتناولن كميات أكبر من القهوة والكافيين كان لديهن نسبة أقل من كثافة أنسجة الثدي؛ على الرغم من أن العلاج الهرموني يميل إلى الارتباط بزيادة كثافة أنسجة الثدي بشكل عام، ولكن تناول الكافيين قد يقلل من هذا التأثير.
 

4-يعد وجود أنسجة ثدي كثيفة عامل خطر قوي للإصابة بسرطان الثدي، لذا يجب أن تخضع النساء ذوات الأنسجة الكثيفة للثدي لفحص الماموجرام سنوياً، حيث يؤدي الكشف المبكر عن سرطان الثدي إلى نتائج علاج أفضل.

 

أضرار القهوة للبنات

 

1-زيادة التوتر والقلق.
 

2-زيادة معدل ضربات القلب.
 

3-ارتفاع ضغط الدم.
 

4-صعوبة في النوم

تم نسخ الرابط