الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

جوتيريش يثمن جهود مصر لاحتواء الأزمة في غزة

اتصال هاتفي بين الرئيس
اتصال هاتفي بين الرئيس السيسي والسكرتير العام

في ظل تدهور الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، اتصالًا هاتفيًا من أنطونيو جوتيريش، السكرتير العام للأمم المتحدة.

أخبار غزة اليوم

أعلن المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاتصال الهاتفي شهد عملية البحث حول المستجدات القائمة في قطاع غزة، لا سيما عن الجهود المبذولة لاحتواء الموقف ومنع التصعيد العسكري، بما فيها القرار العربي في الجمعية العامة للأمم المتحدة، والذي ينص على عمل هدنة إنسانية عاجلة للحفاظ على أرواح المواطنين، فضلًا السماح بدخول المساعدات الإنسانية والإغاثات العاجلة إلى قطاع غزة.

قصف غزة 

أخبار غزة

وفي غضون الاتصال، تبادل الرئيس السيسي مع الأمين العام وجهات النظر المختلفة بشأن التعاون بين الدولة المصرية والمنظمة الدولية لحماية المدنيين في قطاع غزة، وتوصيل الإمدادات الإنسانية إليها، وذلك بناءً على الاتفاقية المنصوص عليها من قبل الولايات المتحدة الأمريكية.

غزة اليوم

وفي سياق متصل، أعرب جوتيريش عن تقديره للجهود المصرية المبذولة في هذا الصدد، مشيدًا بالدور المصري الفعال لإفشاء السلام والاستقرار في فلسطين والمنطقة بأسرها.

أوضاع غزة اليوم

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس السيسي ثمن جهود السكرتير العام مع الدولة المصرية، بالإضافة إلى دور الأمم المتحدة على كافة المستويات الإنسانية والسياسية.

تم نسخ الرابط