الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

طارق فهمي لـ"بالمصري": الاجتياح البري الإسرائيلي لغزة سيكبد تل أبيب خسائر فادحة

الاجتياح البريء
الاجتياح البريء

قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، و المتخصص في الشأن الإسرائيلي، أن الاجتياح البريء التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي سوف تكبده خسائر كبيرة.

أضعف أسلحة جيش الاحتلال الاسرائيلي

وأضاف فهمي في تصريحات خاصة لـ "بالمصري"، أن أضعف أسلحة جيش الاحتلال الاسرائيلي هي القوات البرية، وهي القوات نفسها التي فشلت في كل المحاولات لتطويرها وفق خطة تطوير الجيش الاسرائيلي بأكمله، والتي من المفترض أن تنتهي في نوفمبر ٢٠٢٤.

واختتم أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية والخبير في الشؤون الإسرائيلية، بتأكيده على أن جيش الاحتلال الإسرائيلي لا يسطيع أن ينفذ اجتياح كامل لقطاع غزة، وحتى أن يحتل كامل القطاع، منوهًا على أن أقصى ما يستطيع تنفيذه هو تنفيذ احتياج جزئي فقط.

الاجتياح الإسرائيلي 

وكان المتحدث باسم جيش الاحتلال قد أعلن في وقت سابق عن توسيع التوغل البري، منذ الليلة الماضية في قطاع غزة، بالتزامن مع الضربات الجوية المكثفة التي تستهدف كافة المناطق.

وتركز قصف طيران الاحتلال على بيت حانون وبيت لاهيا، وجباليا شمال القطاع، بالتزامن مع إطلاق مدفعية الاحتلال قذائفها على المناطق ذاتها.

وتعرضت مناطق شمال غرب مدينة غزة لسلسلة غارات، بالتزامن مع قصف مكثف من زوارق الاحتلال الحربية لوسط مدينة غزة، وذلك حسب ما جاء وفق وكالة الأنباء الفلسطينية وفا.

تم نسخ الرابط