الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الأزهر يشيد بوزيرة إسبانية طالبت بشكوى إسرائيل في الجنائية الدولية

الوزيرة الإسبانية
الوزيرة الإسبانية أيوني بيلارا

أشاد مرصد الازهر بوزيرة الحقوق الإجتماعية الإسبانية أيوني بيلارا، لمطالبت حكومتها بشكوى إسرائيل في الجنائية الدولية نصرة للشعب الفلسطيني وبسبب الظلم الذي يتعرض له خلال سنوات طويلة.
 

وكانت صورة الوزيرة، مقطع تطالب فيه حكومة بلادها بالتقدم بشكوى للمحكمة الجنائية الدولية ضد الكيان المحتل بتهمة ارتكاب جرائم حرب في قطاع غزة.
 

تصريحات الوزيرة الإسبانية أيوني بيلارا

 

وفي هذا الصدد- قال مرصد الأزهر في بيان له: في سياق متابعة مستجدات العدوان الصهيوني على قطاع غزة، سلطت صحيفة إل موندو الإسبانية الضوء على تبني أعضاء حزب بوديموس الإسباني الجنسية موقفًا داعمًا لجميع أفراد الشعب الفلسطيني ضد الكيان الصهيوني، وطالبت الوزيرة بشكوى للمحكمة الجنائية الدولية ضد الكيان المحتل بتهمة ارتكاب جرائم حرب في قطاع غزة.

 

وأردف المرصد، أن الوزيرة، دعت المواطنين في إسبانيا وبقية الدول ‏الأوروبية إلى ‏الخروج في تظاهرات شعبية للتعبير عن احتجاجهم.
 

مرصد الأزهر

 

وأضاف المرصد، أن الوزيرة اعتبرت إسرائيل انتهكت وبشدة القانون الدولي الإنساني، وأن القصف واسع النطاق على المدنيين وقطع الطعام والماء والكهرباء وشبكات الإنترنت انتهاك للآدمية.
 

وواصل: وقد طرحت بيلارا أهم المطالب العاجلة، في مقدمتها إنشاء ممرات إنسانية تسمح بخروج المدنيين ودخول المساعدات الإنسانية وفرق الطوارئ، وأيضًا التعاون بين حزب بوديموس وحزب العمال الاشتراكي لتقديم طلب باسم حكومة إسبانيا إلى المحكمة الجنائية الدولية للتحقيق في جرائم الحرب التي ارتكبت في فلسطين، إضافة إلى مطالبتها بضرورة قطع العلاقات الدبلوماسية مع هذا الكيان بشكل فوري، وعقد اجتماع على المستوى الأوروبي لتطبيق العقوبات على المسؤولين عن الإبادة الجماعية التي تحدث في الأراضي المحتلة.

 

مجازر إسرائيل في فلسطين

 

وأكد مرصد الأزهر لمكافحة التطرف أن الموقف الإسباني الرسمي ضروري في ظل التصعيد المتعمد من جانب الكيان الصهيوني ضد الفلسطينيين في غزة، لافتًا إلى أن الوضع لا يسمح بأي تجاهل أو غض للطرف عن المجازر البربرية التي يرتكبها المحتل بحق المدنيين العزّل، بل يتطلب تحركًا دوليًا عاجلًا وحاسمًا ضد جرائم الحرب الصهيونية.

تم نسخ الرابط