الخميس 12 سبتمبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء قصف غزة إلى 8069 شهيد، و20 ألف مصاب

شهداء غزة
شهداء غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، ارتفاع عدد شهداء قطاع غزة، إلى 8069 شهيد، وما يزيد عن 20 ألف مصاب، إثر قصف الاحتلال الإسرائيلي المكثف على قطاع غزة منذ يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023.

أخبار غزة اليوم

وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية، أن الضفة الغربية شهدت أيضًا مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي أسفرت عن استشهاد 114 شخص، ليصل عدد المصابين في الضفة الغربية إلى أكثر من 2000 جريح.

قصف غزة اليوم 

شهداء غزة اليوم

وأضافت وزارة الصحة الفلسطينية في تقريرها اليومي، أنه يوجد حوالي 73% من النساء والأطفال والمسنين من جملة شهداء قطاع غزة.

غزة اليوم

وتابعت وزارة الصحة أن وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، أعلنت نفاذ وقودها، ما أدى إلى تقليل مساعداتها بصورة كبيرة.

أخبار غزة

وأشارت الصحة الفلسطينية دخول 84 شاحنة من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة منذ يوم 21 أكتوبر الجاري، بالتناسق مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، للتيسير من عملية وصول الإغاثات الطبية العاجلة إلى المستشفيات في فلسطين.

غزة

غزة

كما نوهت الوزارة على أنه حوالي 34% من المستشفيات لا تعمل، وإغلاق 65% من مراكز الرعاية الطبية، ليعاني ما يزيد عن 37 ألف فلسطيني من أمراض غير معدية، ومن بينهم حوالي 4600 سيدة حامل، و380 امرأة تتطلب الرعاية الصحية ما بعد الولادة، لا سيما عن نسبة 15% من النازحين يعانون من إعاقات متنوعة، بالإضافة إلى أن مراكز الإيواء ليست معدة بالكامل.

فلسطين

وفي سياق متصل، أكدت وزارة الصحة الفلسطينية ارتقاء 116 شهيدًا من الكوادر الطبية، وإصابة ما يزيد عن 100، وتضرر 50 سيارة إسعاف، وتعطل 25 منهم عن عملها بصورة كاملة.

تم نسخ الرابط