الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الجنائية الدولية: إسرائيل تنتهك القانون الدولي بحربها على غزة

المدعي العام للمحكمة
المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية

قال كريم أحمد خان، المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، اليوم، إن إسرائيل يجب أن تعلم أنها انتهكت قواعد القانون الدولي بقصفها المستمر على قطاع غزة.

غزة

وأوضح المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، أن أي انتهاك لحقوق المواطنين، أو مهاجمة للمقدسات الدينية مثل  المساجد والكنائس، أو قصف الأماكن الآمنة مثل المستشفيات، فإنه سيتم إدانته على الفور بموجب قواعد القانون الدولي.

أخبار غزة اليوم

وأضاف المدعي العام أن إسرائيل لا بد أن تدرك أن أي هجوم من شأنه أن يؤثر على المدنيين، فيتم الرد عليه بموجب القانون، مؤكدًا أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تنتهك أخلاقيات وقوانين الحرب بقصفها العنيف على أهالي غزة.

غزة

غزة اليوم

وأكد كريم أحمد خان أنه يحاول جاهدًا تطبيق القانون الدولي، لا سيما عن التحقيق في جميع الانتهاكات والجرائم، فضلًا على الوصول إلى الأدلة الكافية بخصوص الحرب القائمة في غزة.

أخبار غزة

وقال خان: «إنني رأيت اليوم الكثير من شاحنات المساعدات الممتلئة بالدواء والطعام والمياه في معبر رفح، بعيدة كل البعد عن مستحقيها».

أوضاع غزة

وفي سياق متصل، ناشد المدعي العام دول العام إرسال جميع المعلومات التي من شأنها أن تفيد في التحقيقات المباشرة الخاصة بالحرب القائمة في قطاع غزة.

تم نسخ الرابط