الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

السيسي وبايدن يتفقان على رفض تهجير الفلسطينيين من أراضيهم

اتصال هاتفي بين الرئيس
اتصال هاتفي بين الرئيس السيسي ونظيره الأمريكي

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، اتصالًا هاتفيًا من نظيره الأمريكي جو بايدن، للبحث حول مستجدات الأوضاع في قطاع غزة.

أخبار غزة اليوم

وصرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيسين تناقشا حول الوضع الأمني في منطقة الشرق الأوسط، لا سيما التصعيد العسكري في قطاع غزة، مؤكدين على ضرورة تقليص دائرة الصراع القائم.

غزة

غزة اليوم

وأكد الرئيس السيسي في هذا الصدد أن مصر تشدد على ضرورة بدء هدنة إنسانية عاجلة، لترسيخ الجهود المبذولة التي تقوم بها مصر بالتنسيق مع الأمم المتحدة وجميع الأطراف الدولية الفعالة، لتوصيل المساعدات الإنسانية والإغاثات العاجلة إلى قطاع غزة.

أخبار غزة

واتفقا الرئيسان على وجوب تكثيف الجهود لتزويد المساعدات الإنسانية إلى غزة بشكل فعال ودائم، وبكميات تغطي احتياجات المواطنين في غزة، الذين يتعرضون للقصف المستمر من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

غزة اليوم 

غزة

وأكد الرئيس السيسي على موقف مصر الرافض لتهجير الفلسطينيين من أرضهم قسرًا، مشددًا على أن مصر لن تسمح بتهجيرهم من أرضهم إلى الأراضي المصرية، وأعرب بايدن عن رفضه لنزوح الفلسطينيين من أراضيهم، مشيدًا بالدور المصري الفعال في حل تلك الأزمة الشائكة.

فلسطين

وفي سياق متصل، تابع المتحدث العسكري بأن الرئيسين تطرقا إلى موضوع الأسرى في غزة، بالإضافة إلى البحث حول التعاون المشترك لتكثيف الجهود لإفشاء عملية السلام في المنطقة، لإقامة دولة فلسطينية مستقلة طبقًا لشرعية الدول المتفق عليها.

تم نسخ الرابط