الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ليلى علوي: "حلمي أقدم دور أم فلسطينية ولازم نعمل حاجة توصل العالمية"

ليلى علوي
ليلى علوي

علقت الفنانة ليلى علوي على الأحداث الحالية في قطاع غزة من استهداف المدنيين من الشعب الفلسطيني، مشيرة إلى أهمية تقديم فيلم عن القضية يصل للعالمية.

قالت ليلى علوي في لقاءها مع الإعلامية ريا أبي راشد ببرنامج سكوب مع ريا: "في التسعينات وأولائل الألفينيات كنت بحلم أقدم دور أم فلسطينية لكن مجتش فرصة، بس النهارده حلمي كبر أكتر ونفسي أشارك بأي حاجة الفكرة أو البحث لأن لازم نعمل فيلم يوصل للعالمية ويشرح حقيقة اللي حصل لأن للأسف في بعض الحكومات الغربية في أوروبا بيضحكوا على شعوبهم لكن مع ذلك هما متأثرين جدا، أنا بشكر الناس اللي شايفة وحاسه وبتعبر عن رأيها بالحقيقة".

تصريحات ليلى علوي 

وأعربت الفنانة ليلى علوي عن سعادتها بالمشاركة في مهرجان الشارقة السينمائي للأطفال والشباب، وفي هذا السياق قالت: "أنا بعشق المهرجانات وبجري وراها، وبذات المهرجانات اللي ممكن استفيد منها زي مهرجان كان وبرلين وأكيد المهرجانات العربية لأني بحس اني مع أهلي، ودلوقتي فيه شباب عاوزين يسمعوا أفلام وعندهم أحلام عاوزين يعملوها المهرجان هيديلهم فرصة كبيرة".

وكانت الفنانة ليلى علوي سبق ودعمت الفنانين العرب، من أجل تقديم عمل سينمائي عن القضية الفلسطينية؛ ودعت الفنانين لتقديم فيلم عالمي يتحدث عن هذه القضية، دون تقاضي أجر، وذلك دعمًا وحرصًا منها على إطلاع العالم على الظلم والمعاناة التي يعيشها شعب فلسطين.

تم نسخ الرابط