الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

جنايات الزقازيق تؤجل محاكمة سيدة فاقوس قاتلة طفلها إلى الأربعاء المقبل

سيدة فاقوس
سيدة فاقوس

أجلت محكمة جنايات الزقازيق، بمحافظة الشرقية، محاكمة سيدة فاقوس قاتلة طفلها البالغ من العمر 5 سنوات، التي طبخت لحمة وأكلته، إلى الأربعاء المقبل،  لإحضار لجنة خماسية من الطب النفسي، للتأكد المحكمة من حقيقة مرض المتهمة نفسيا.
وظهرت  المتهمة خلال جلسة اليوم، ثابتة الانفعال، ولم تصرخ أو تضحك كما فعلت في جلسات سابقة، كما قالت أمام هيئة المحكمة: “أنا غلطت وزعلانة على ابني ومش ببطل عياط”.

 وأكملت حديثها : “دي غلطة انا غلطتها لكن أنا مش مجنونة ومش هعمل كدا تاني”، كما رفضت إيداعها مستشفى العزازي للصحة النفسية في الشرقية وقالت: "مش هروح أقعد مع المجانين هناك أنا بخاف منهم يضربوني". 
من جهته، أوضح دفاع المتهمة أمام هيئة المحكمة، أن موكلته مضطربة نفسيًا، مدللًا على صحة حديثه بتناقض كلماتها، وعدم اعترافها بأكل ابنها، ثم التحدث عن قتلها إياه وأن جريمتها غلطة، على حد قولها.

وأكد دفاع الطفل المجني عليه بالمحكمة أن التقرير الخاص بفحص المتهمة من جانب مستشفى العباسية للصحة النفسية يجب أن يكون كافي؛ لأن المستشفى هي الجهة المنوط بها ذلك، مضيفًا أن المتهمة تبين أنها سليمة وقت وأثناء وبعد تنفيذ جريمتها، والأدلة كافية وكاملة، قبل أن يطالب المحكمة بإصدار حكمها اليوم، منوهًا بأن التقرير الخاص بفحص المتهمة مكون من 4 أوراق، وجاء فيه أن نسبة ذكاء المتهمة 90% بعد الملاحظة ووضعها على الأجهزة المختصة بالفحص.

تم نسخ الرابط