الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

افتتاح مبهر لبطولة العالم للناشئين للسباحة بالزعانف وإشادة دولية

افتتاح بطولة العالم
افتتاح بطولة العالم للعطس

أقيم مساء اليوم، الثلاثاء، 20 يونيو، 2023، حفل افتتاح النسخة 18 من بطولة العالم للناشئين للسباحة بالزعانف، المقامة على حمام السباحة الأولمبي باستاد القاهرة الدولي خلال الفترة من 19 إلى 24 يونيو الجاري، ويعقبها بطولة الأساتذة التي تقام يومي 25 و26 من الشهر ذاته.

وشهد حفل الافتتاح آنا ارزانوفا رئيس الاتحاد الدولي للغوص، والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، وسامح الشاذلي رئيس الاتحادين المصري والعربي للغوص والإنقاذ، ومجلس إدارة الاتحاد المصري للغوص، بالإضافة إلى العديد من أعضاء مجلس إدارة الاتحادين المصري والدولي والشخصيات المرموقة وجمهور من الدول المشاركة.

بدأ حفل الافتتاح بالسلام الوطني، تلاه طابور عرض للفرق المشاركة، ثم ألقى سامح الشاذلي رئيس الاتحاد المصري كلمة أكد فيها ترحيبه بجميع الوفود المشاركة، وتمنى التوفيق لكل المنتخبات، مؤكدا دعم الدولة المصرية لإنجاح البطولة.

وأضاف الشاذلي أن الاتحاد- بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية المصرية- وفر كل السبل من أجل نجاح البطولة على الصعيد التنظيمي وكذلك على المستوى الفني لتحقيق أكبر عدد من الميداليات لمصر.

حطب: اللجنة الأولمبية تقف خلف جميع الاتحادات المصرية

ومن جانبه أعرب المهندس هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، عن سعادته باستضافة مصر لبطولة العالم للسباحة بالزعانف، واستضافة مصر لهذا العدد من الدول المشاركة، بالإضافة إلى وفد الاتحاد الدولي ورئيس الاتحاد الدولي التي أكدت ثقتها في التنظيم المصري.

وشدد حطب على ثقته بخروج البطولة بشكل مميز، مؤكدا أن اللجنة الأولمبية تقف خلف جميع الاتحادات المصرية.

آنا ارزانوفا تشيد بعظمة مصر ومكانتها المميزة

وأشادت آنا ارزانوفا رئيس الاتحاد الدولي للغوص والإنقاذ باستضافة مصر لبطولة العالم وأنها تأكيد لعظمة مصر ومكانتها المميزة بين دول العالم، متمنية ان تخرج البطولة بشكل عظيم مثلما شاهدت حفل الافتتاح المبهر.

وأضافت أنا مصر تملك بنية تحتية على أعلي مستوى تؤهلها دائمًا لاستضافة الاحداث العالمية، موضحة أن استضافة مصر لبطولة العالم لن تكون الاخيرة حيث إن الاتحاد الدولي لديه ثقة كبيرة في القدرات التنظيمية لمصر.

واختتم الحفل ببعض العروض الترفيهية المبهرة في حمام السباحة المقامة عليه منافسات البطولة، والتي نالت إعجاب جميع الحضور.

 

تم نسخ الرابط