الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بالصور .. أكاديمية طيبة تنظم ندوة تحت عنوان "فلسطين فى القلب"

جانب من الندوة
جانب من الندوة

نظمت أكاديمية طيب، اليوم الاثنين، ندوة تحت عنوان "فلسطين في القلب"، وذلك تحت رعاية  الدكتور صديق عفيفى رئيس مؤسسات طيبة التعليمية ورئيس مجلس أمناء جامعة ميريت.

تحدث فى الندوة الكاتب الصحفي أسامة الدليل رئيس قسم الشئون السياسية بمجلة الأهرام العربي، كما حضر الندوة من قيادات أكاديمية طيبة الدكتور أحمد صديق مساعد رئيس الأكاديمية والدكتور عبد الغنى محمد عبد الغنى عميد معهد طيبة العالى للهندسة وشريف حمدان الأمين العام لأكاديمية طيبة.

وألقى الدكتور أحمد صديق مساعد رئيس أكاديمية طيبة كلمة رحب فيها بضيف الندوة وبالحضور من الطلاب والأساتذة، وشرح الكاتب الصحفي أسامة الدليل التاريخ الأسود لدولة إسرائيل، وكيف بدأت بتواطؤ من أمريكا وأوروبا، بعد أن سرق  اليهود أرض فلسطين عن طريق العصابات، وهو ما يتنافى مع تعاليم كل الأديان.

ثم تطرق الكاتب الصحفي أسامة الدليل إلى ما يدور حالياً فى غزة، ومحاولات تنفيذ مخطط يمس الأمن القومى المصرى وهو ترحيل أبناء غزة إلى سيناء، وهو ما تتصدى له مصر وترفضه، كما أن جيش مصر هو العاشر على العالم ولن يسمح بالتفريط فى حبة رمل واحدة.

وأشار أن سيناء وحجمها 61 الف كيلومتر مربع وتم تحريرها منذ خمسين عاماً بانتصار أكتوبر، مؤكدًا أن الأمن القومى المصرى خط أحم، في ظل وجود مخطط إسرائيلي لاقتطاع جزء من سيناء لإقامة دولة فلسطين عليه، وهو ما رفضته مصر رفضاً قاطعاً.

وأشار إلى أن منطقة الشرق الأوسط تحولت إلى ساحة للصراعات الدولية بوجود أساطيل من 32دولة فى البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط منها أساطيل أمريكا والصين وروسيا.

تم نسخ الرابط