الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

هل نواجه موجة جديدة من كورونا هذا الشتاء؟.. خبير متخصص يجيب

الدكتور إسلام عنان
الدكتور إسلام عنان

قال الدكتور إسلام عنان أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة بجامعة مصر الدولية، عندما يحل فصل الشتاء تزيد من انتشار فيروسات المختلفة مثل "الأنفلونزا أو الفيروس المخلوفي أو كورونا".


انكسار الذروة 


وأضاف الدكتور إسلام عنان في تصريحات خاصة لـ"بالمصري"، أن موجة فيروس كورونا الحالية انكسرت مع الأسبوع على مستوى العالم بالأخص مصر.


وأستكمل عنان، عندما نقوم بمقارنة بين الأسابيع الأربعة الأخيرة والأسابيع الأربعة التي قبلها نجد أنه تم تسجيل 10.5 مليون إصابة جديدة، بنسبة انخفاض 89%، كما تم تسجيل 90 ألف وفاة فقط خلال هذه الفترة بنسبة انخفاض 8%، ولذلك ذروة الموجة نفسها انكسرت إنما لازال هناك إصابات كثيرة يتم تسجيلها.

أهم ما يميز الفيروسات الموسمية


أوضح عنان، أن أهم ما يميز الفيروسات الموسمية هذا الشتاء هو أننا لا نحتاج إلى تحديد الفيروس الذي أصاب الشخص، لأن طريقة العلاج واحدة في الفيروسات الثلاثة.


أماكن الانتشار 


كشف: أن المدارس تعتبر من الأماكن سريعة الانتشار للفيروسات والعدوى، بسبب تكدس الطلاب وضعف التهوية في الفصول، وبالتالي لابد من وجود احتياطات يجب اتباعها عند بداية الدراسة وهذه الاحتياطات تبدأ من المنزل.

نصائح إلي المواطنين 


قدم أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة بجامعة مصر الدولية، مجموعة من النصائح قائلا:" لابد على الأهل تعليم أبنائهم ما هو الفيروس وكيف نتعامل معه ونحمى أنفسنا منه، كما يجب عند ظهور أي أعراض على الطفل أن يبقى في المنزل ولا يذهب إلى المدرسة، فضلا عن ضرورة إصدار الحكومة قرار بإلزام تطعيم الطلاب ضد فيروس كورونا كل موسم شتاء".

 

تم نسخ الرابط