الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إسرائيل تسقط صاروخ باليستي على البحر الأحمر قادم من اليمن

اسرائيل تسقط صاروخ
اسرائيل تسقط صاروخ باليستي من اليمن

أطلق صاروخ باليستي متوسط ​​المدى من اليمن، باتجاه الأراضي المحتلة يوم الثلاثاء، ووفقا لمسؤولين أمريكيين، يعتقد أن مسلحون من المتمردين الحوثيين هم من قاموا بإطلاق الصاروخ. 

وقال جيش الاحتلال الاسرائيلي في بيان، إن نظام الدفاع الجوي الاسرائيلي "أرو" اعترض الصاروخ، والذي تم تطويره بشكل مشترك بين إسرائيل والولايات المتحدة.

وأكد جيش الاحتلال الاسرائيلي أن صاروخ أرض-أرض أطلق باتجاه الأراضي المحتلة من البحر الأحمر، لكنها لم تحدد ما إذا كان مصدرها اليمن. 

اليمن تطلق صواريخ باليستي على إسرائيل 

وقال المسؤولون الأمريكيون إن الصاروخ، الذي يبلغ مداه 2000 كيلومتر أي حوالي 1240 ميلا أو أكثر، لم يهدد سفن البحرية الأمريكية في البحر الأحمر أو القوات الأمريكية أو الأفراد في المنطقة.  

البحرية الأمريكية تسقط العديد من الطائرات بدون طيار

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع إنه في 19 أكتوبر، أسقطت سفينة حربية تابعة للبحرية الأمريكية عدة طائرات بدون طيار وثلاثة صواريخ كروز تم إطلاقها من اليمن وكانت متجهة من المحتمل نحو الأراضي المحتلة.  

اليمن تطلق صواريخ باليستي على إسرائيل 

وكانت السفينة يو إس إس كارني في شمال البحر الأحمر عندما أسقطت الصواريخ وأكثر من اثنتي عشرة طائرة بدون طيار. 

وقالت قوات الاحتلال إن يوم الثلاثاء هو المرة الأولى التي يعترض فيها نظام آرو لهجوم صاروخي منذ بدء الحرب في وقت سابق من هذا الشهر.

اليمن تطلق صواريخ باليستي على إسرائيل 

طائرات مقاتلة لاعتراض التهديدات الجوية

وأضاف جيش الاحتلال الاسرائيلي أن طائرات مقاتلة اسرائيلية انطلقت صباح الثلاثاء إلى البحر الأحمر لاعتراض تهديدات جوية غير محددة خارج الأراضي المحتلة.

وقال متحدث عسكري باسم الحوثيين، وهم مجموعة من المتمردين الشيعة المدعومين من إيران في اليمن، في منشور على موقع X يوم الثلاثاء إن الحوثيين أطلقوا عددا كبيرا من الصواريخ الباليستية والمجنحة على أهداف إسرائيلية.  

وكتب في المنشور أن المجموعة ستواصل تنفيذ المزيد من الهجمات النوعية بالصواريخ والطائرات بدون طيار حتى ينتهي العدوان الإسرائيلي ضد الفلسطينيين في غزة. 

اليمن تطلق صواريخ باليستي على إسرائيل 

تقع اليمن على بعد 900 ميل جنوب الأراضي المحتلة وتقع المملكة العربية السعودية في المنتصف. 

وتشير التقديرات إلى إن المسار المحتمل للقذيفة التي يتم إطلاقها من اليمن باتجاه الأراضي المحتلة، سيمر فوق أجزاء من المملكة العربية السعودية ثم البحر الأحمر قبل أن يصل إلى جنوب الأراضي المحتلة.

تم نسخ الرابط