الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بعد مجزرة جباليا.. الأزهر الشريف يدين ممارسات الإحتلال الإسرائيلي بعبارات حاسمة

شيخ الأزهر الشريف
شيخ الأزهر الشريف

بعد المجزرة الدامية لمخيم جباليا، بعد أن قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي منازل المواطنين المدنيين في المخيم الذي يقع بجنوب قطاع غزة، أدان الأزهر قوات ممارسات قوات الاحتلال الإسرائيلي بأقسى العبارات إزاء تسببه في مجزرة جباليا، اليوم الثلاثاء، والذي أسفر عن سقوط أكثر من 400 مواطن ما بين شهيد وجريح.

أخبار غزة اليوم

وقال البيان الصادر عن الأزهر الشريف ما يلي: «لقد تحول العدو الصهيوني في الآونة الأخيرة إلى ذئب هائج مصاب بسُعار قتل الأطفال والنساء والأبرياء، والتلذذ بأكل لحومهم وشرب دمائهم بلا رادعٍ ولا رقيب، ويشجعه على ذلك صمت كصمت الموتى في قبورهم أصاب عالمنا الدولي، وشل إرادته وقدرته عن لجم هذا الكيان، ووضع نهاية لوجباته الدموية اليومية من أطفال غزة ونسائها وشيوخها وشبابها».

قصف غزة 

أوضاع غزة اليوم

وفي هذا السياق، أكد الأزهر الشريف أنه يلجأ إلى الله تعالى في هذا الصدد، داعيًا الله أن يتولى بقهره وعزته وسلطانه حماية المواطنين في فلسطين، وكسر شوكة العدو وصده عنها، متمنيًا رد كيد الأعداء قتلة الأطفال ومن معهم، وأن يريهم الله عجائب قدرته.

غزة اليوم

وفي سياق متصل، ناشد الأزهر الشريف جميع المواطنين المسلمين بوجوب الدعاء لأهالي غزة في أعقاب الصلاة، بالدعاء الذي طالما تحصن به نبينا محمد صلى الله عليه وسلم في مثل تلك الظروف المشابهة، قائلًا : « اللهم منزل الكتاب، ومجري السحاب، وهازم الأحزاب، اهزمهم وانصرنا عليهم».

تم نسخ الرابط