الخميس 12 سبتمبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الصحة: استقبال أول مجموعة من مصابي غزة لعلاجهم في مصر

الفلسطينيين عند معبر
الفلسطينيين عند معبر رفح

استقبل معبر رفح اليوم الأربعاء، عدد من الفلسطينيين المصابين في أحداث غزة، وتعتبر تلك المجموعة هي الوفد الأول مصابي غزة الذين عبروا معبر رفح لتلقي العلاج بالمستشفيات الميدانية المتواجدة في شمال سيناء.

استقبال الفلسطينيين المصابين عند معبر رفح

أعلنت وزارة الصحة والسكان أنه تم استقبال المجموعة الأولى من الفلسطينيين المصابين من غزة عند معبر رفح لتلقي العلاج اللازم، وذلك بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

الكشف الطبي للفلسطينيين

وصرح المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان خالد عبدالغفار، أنه تم نقل 16 مصابا للمستشفيات في شمال سيناء، وتحويل 11 لمستشفى العريش، و5 آخرين لمستشفى بئر العبد، وذلك بعد توقيع الكشف الطبي عليهم وتشخيصهم التشخيص الدقيق.

تحويل المصابين للمستشفيات المجهزة

وأشار المتحدث إلى أنه تم تحويل جميع الحالات المصابة إلى المستشفيات المناسبة للإصابات، وأكد على تلقيهم الرعاية الطبية الفائقة من الأطقم الطبية في المستشفيات، ووقع الأطباء في معبر رفح الكشف الطبي ل 117 راعيا من رعايا الدول الأجنبية، ومنهم 35 طفلا والذين تم تطعيمهم بتطعيمات شلل الأطفال والالتهاب السحائي والحصبة.

التعامل مع تداعيات الأوضاع في غزة

وأتى استقبال الفلسطينيين المصابيين عند معبر رفح لمعالجتهم ضمن خطة التعامل مع تداعيات الموقف في غزة، وتشمل الخطة المستشفيات المجهزة وتوافر الأطقم الطبية المدربة، مع توافر المستلزمات الطبية والأدوية وأكياس الدم.

تم نسخ الرابط