الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

خبير اقتصادي لـ "بالمصري": حملات المقاطعة قد تؤدي لهروب الاستثمارات إلى دول أخرى

الدكتور السيد خضر
الدكتور السيد خضر الخبير الاقتصادي

علق الدكتور السيد خضر، الخبير الاقتصادي، على دعوات المقاطعة للسلع التابعة للدول الداعمة للإحتلال الإسرائيلي على وسائل التواصل الاجتماعي، مؤكدًا على أنمقاطعة المنتجات الغذائية من قبل المواطنين تعد سلاحاً ذو حدين، منوهًا إلى أن الجانب السلبي يتمثل في تأثيرات صعبة على الاقتصاد المصري بشكل كبير، والجانب الإيجابي يتمثل في تشجيع الصناعة المحلية.

تهديد الأمن القومي 

وأضاف خضر، في تصريحات خاصة لـ "بالمصري"، أن استمرار حملات المقاطعة سوف تهدد الأمن القومي وأيضاً أمن الأسرة المصرية، بالإضافة إلى زيادة معدل البطالة.

هروب الاستثمارات

وأشار إلى أن الدولة المصرية تبذل جهود جبارة من أجل جذب الاستثمارات الأجنبية، وأن تلك الحملات المتعلقة بالمقاطعة تؤدي إلى هروب تلك الاستثمارات إلى دول أخري.

المصريين بالخارج

وناشد الخبير الاقتصادي، المواطنين بأن يترجعوا عن حملات المقاطعة التي تؤثر على مواطنين آخرين بالسلب، موضحًا: "المفروض اللي يقاطع هو من يعيش في الخارج من أبناء الجالية العربية والإسلامية هذا هو ما يؤثر في الدول الأم لصناعة المنتجع".

إقرار أيضا..هل تتضرر مصر من دعوات المقاطعة؟.. الغرف التجارية توضح


تأثير دعوات المقاطعة على الاقتصاد

واختتم قائلًا: “يقف  الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، مع الاشقاء في غزة، ويشارك مع منتسبيه واتحادات الغرف العربية في توفير المعونات اللازمة، موضحًا أن تلك الشركات التي تم الدعوة لمقاطعتها، تعمل بنظام الفرانشايز، أي أن الشركة الأم لا تملك أي من الفروع الموجودة في مختلف دول العالم، وأن فروعها في مصر يملكها مستثمرين مصريين على اعتبار أنها شركات مساهمة مصرية، وتوظف عشرات الآلاف من أبناء مصر، وتسدد ضرائب وتأمينات لخزانة الدولة،  كما أن من يقوم بدعم جيش الاحتلال في غالبية الأحوال هو الوكيل في إسرائيل  وليس الشركة الأم، وبالطبع ليس الوكيل في مصر”.

تم نسخ الرابط