الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

التقديم في المعاهد الصحية للقوات المسلحة 2023.. الشروط والخطوات

بالمصري

وضع الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي شروطاً لقبول دفعة جديدة من الطلبة المتطوعين ذكوراً وإناثاً الحاصلين على شهادة الثانوية العامة علمي علوم أو الثانوية الأزهرية علمي بنسبة نجاح 55 ٪ في المعاهد الصحية للقوات المسلحة 2023 - 2024 .

المعاهد الصحية للقوات المسلحة 2023 - 2024

وتكون مدة الدراسة بالمعاهد الصحية بالقوات المسلحة سنتان دراسيتان تؤهل المتقدم للحصول على الدبلوم الصحي، ويحصل الخريج على درجة رقيب متطوع بالقوات المسلحة يتدرج بعدها في الترقية إلى الدرجات والرتب المختلفة طبقاً للتعليمات الصادرة في هذا الشأن، وتعتبر مناهج الدراسة بالمعاهد الصحية للقوات المسلحة هي نفس مناهج الدراسة المقررة بالمعاهد المناظرة لها بوزارة التعليم العالي، كما يحصل المتطوع على الامتيازات والخدمات التي تقدمها القوات المسلحة طبقاً للقوانين والتعليمات المنظمة لذلك.


شروط التقديم في المعاهد الصحية للقوات المسلحة 2023 - 2024

1- ألا يقل مجموع الطالب الحاصل على الثانوية العامة علمي علوم أو الثانوية الأزهرية علمي عن نسبة نجاح 55 ٪ ، مع تفضيل الحاصلين على أعلى الدرجات في اللغة الإنجليزية.

2- ألا يقل سن الطالب عن 17 عام ولا يزيد عن 21 عام في 1 أكتوبر 2023.

3- أن يكون المقدم في المعهد الصحي مصري الجنسية ومن أبوين يتمتعان بنفس الجنسية.

4- ألا يكون الطالب متزوجاً أو سبق الزواج له، ولا يسمح له بالزواج إلا بعد التخرج بنجاح والحصول على ترخيص مزاولة المهنة.

5- أن يكون المتقدم في المعهد الصحي حسن السير والسلوك.

6- ألا يكون الطالب قد سبق له الالتحاق بالقوات المسلحة وتم إنهاء خدمته بالرفض.

7- أن يجتاز الطالب الاختبارات المحددة للقبول ( طبية - نفسية - لغة إنجليزية - لياقة بدنية - كشف الهيئة - التحليل الطبية).

8- أن يوافق ولي أمر الطالب أو الطالبة على الالتحاق بالقوات المسلحة.

9- يحق للمعهد استبعاد من يتقرر عدم لياقته طبياً من المقبولين فور إعلان نتيجة المناظرة الطبية النهائية.

خطوات التقديم في المعاهد الصحية للقوات المسلحة 2023 - 2024

1- يتم سحب الملفات من المعهد الصحي للقوات المسلحة ذكور من حوش عيسى، والمعهد الصحي للقوات المسلحة إناث من أحمد جلال والمجمع الطبي للقوات المسلحة بالإسكندرية ومعهد الطبي العسكري بالمعادي والمستشفى العسكري بالزقازيق والمستشفى العسكري بدمياط والمستشفى العسكري بسوهاج والمستشفى العسكري بمدينة 6 أكتوبر، على أن يكون بدء التقديم من 22 يوليو 2023 حتى 10 سبتمبر 2023.

2-  يتم تقديم الملفات للذكور بالمدرسة الفنية للأجهزة والمعدات الطبية بكوبري القبة، أما الإناث فيتم تقديمها بالمعهد الصحي للقوات المسلحة بأحمد جلال، وذلك اعتباراً من يوم 29 يوليو 2023 حتى 16 سبتمبر 2023.

تم نسخ الرابط