الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بلينكن يتوجه إلى تركيا لبحث مستجدات المجزرة الدامية في غزة

أنتوني بلينكن
أنتوني بلينكن

يتوجه أنتوني بلينكن، وزير خارجية أمريكا، إلى تركيا، اليوم الإثنين، بعد أحداث غزة، وذلك لتهدئة وتيرة الغضب المشتعلة في أنقرة إزاء المجزرة الدامية التي يتعرض لها المواطنون الفلسطينيون في قطاع غزة، بناءً على ما أعلنته قناة القاهرة الإخبارية.

غزة

حماس

 

وتعد تلك الزيارة هي أولى زيارات بلينكن لتركيا، بعد أن شن الاحتلال الاسرائيلي هجومه ضد حركة حماس.

فلسطين

 

وتأتي تلك الزيارة بالتزامن مع تصاعد غضب دولة تركيا ورئيسها رجب طيب أردوغان من العنف الجائر من قبل الطغيان الصهيوني على شعب فلسطين، وذلك وفقًا لما أكدته وكالة الصحافة الفرنسية.

 

الأمم المتحدة

 

كما أطلقت الشركة التركية خراطيم المياه وغاز مسيل للدموع لتفرقة القوات الأمريكية الذين تجمعوا في جنوب شرق تركيا، أمس الأحد.

قصف غزة 

غزة

 

ومن المترقب أن يلتقي بلينكن هاكان فيدان، نظيره التركي، لمناقشة الأوضاع الجارية في غزة، والتي من الممكن أن يكون لها تداعيات خطيرة بين العلاقات التي تربط بين تركيا والولايات المتحدة الأمريكية، كما أن واشنطن تنتظر البرلمان التركي ليعطي الضوء الأخضر لانضمام السويد إلى الحلف الأطلسي.

 

غزة اليوم

 

تجدر الإشارة إلى أن زيارة بلينكن لتركيا تأتي على هامش زيارة لمنطقة الشرق الأوسط، والتي شملت منطقة الضفة الغربية المحتلة، ليجري نقاشات مع محمود عباس أبو مازن، رئيس دولة فلسطين، بالإضافة إلى محمد شياع السوداني، رئيس وزراء بغداد.

 

تم نسخ الرابط