الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الحكومة تنفي شائعة دخول مصر في أزمة غذائية نتيجة الأزمات الراهنة

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي

نفت الحكومة ما يتم تداوله عبر منصات التواصل الاجتماعي بشأن التحذير من مخزون السلع ودخول الدولة المصرية في أزمة كبيرة نتيجة الأحداث التي تمر بها المنطقة في الآونة الحالية، وأنه يطالب الشعب المصري بتخزين السلع تحسبًا لأي ظرف يطرأ على الدولة.

 

نفي الحكومة المصرية

 

وبناءً على ذلك، أعلن مجلس الوزراء أنه لا صحة لتلك الأكاذيب المنشورة، التي تفيد بدخول مصر في أزمة غذائية نتيجة تدهور الأوضاع في المنطقة، مؤكدًا أنها غير صادرة عنه، وما هي إلا إشاعات مغرضة هدفها زعزعة البلبلة بين المواطنين.

الحكومة تنفي شائعة 

 كميات المنتجات الغذائية

 

وفي هذا السياق، أكد مجلس الوزراء توافر جميع المنتجات الغذائية بكميات وفيرة، مع انتظام ضخها بصورة يومية في السوق المصري والتي تكفي لتلبية احتياجات المواطنين، منوهًا على أن المخزون الاستراتيجي للمنتجات والسلع آمن وكافي.

 

الحكومة تؤكد وفرة الغذاء في مصر

 

ولفت إلى أن الدولة قادرة على تخطي الأزمات الراهنة، والحفاظ على سلامة الأمن الغذائي في المجتمع، عن طريق توفير المنتجات والسلع الغذائية في السوق المصري، دون نقص في أي سلعة.

رئيس مجلس الوزراء 

مجلس الوزراء

 

وفي سياق متصل، ناشد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، نشطاء السوشيال ميديا ووسائل الإعلام بضرورة تحري الموضوعية والدقة في نشر الأخبار، فضلًا على التأكد من المعلومات قبل نشرها، التي من شأنها أن تصير البلبلة بين المواطنين، مؤكدًا ضرورة الإبلاغ عن أي شائعة أو معلومة مغلوطة من خلال تلك الأرقام على واتس أب ( 01155508688 - 01155508851)، على مدار اليوم طوال الأسبوع، أو من خلال البريد الإلكتروني ذلك ([email protected]).

تم نسخ الرابط