الخميس 12 سبتمبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

قوات الاحتلال تعتقل عهد التميمي الناشطة الفلسطينية في الضفة الغربية

بالمصري

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة موسعة لاعتقال المواطنين في الضفة الغربية، منذ ليلة أمس، وتم اعتقال الناشطة عهد التميمي الفلسطينية.

 

اعتقال عهد التميمي في الضفة الغربية

 

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الناشطة عهد التميمي، والمدافعة عن فلسطين وشعبها وقضيتها، حيث ظهرت في فيديو وهي تصفع جندي من قوات الاحتلال الذي دخل بيتها، وهو المقطع الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، وتنشر عهد التميمي منشورات داعمة ومؤيدة لفلسطين وغزة وشعبها، لهذا اعتقلتها قوات الاحتلال الإسرائيلي.

عهد التميمي

اعتقالات الضفة الغربية

ومنذ ليلة أمس، وأثناء الهجوم على الضفة الغربية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت قوات الاحتلال حوالي 70 مواطن في الضفة الغربية، منهم ثلاث سيدات، منتهى الطويل زوجة الأسير جمال الطويل، ومنال لودين، وعهد التميمي الناشطة الفلسطينية.

العدوان الإسرائيلي على غزة

وتتواصل وتستمر العمليات الهجومية والغارات العنيفة على غزة منذ بدء الحرب على غزة بدون كلل، فاستهدفت قوات الاحتلال هدف جديد يأوي ألاف من النازحين في شمال غزة، بإسقاط قذيفة على مدرسة في بيت لاهيا بوسط القطاع، وكانت تحوي الكثير من النازحين، وقصفت قوات الاحتلال منزل عائلة السنوار قائد حركة حماس في مخيم جباليا شمال غزة، واستهدفت مستشفى الطب النفسي الوحيدة في غزة، فضلا عن ألواح الطاقة الشمسية للمستشفيات، وآبار المياه وخزانات المياه، وشبكة الصرف الصحي في غزة.

قانون إسرائيل بالحبس لمدة عام

تمت الموافقة على مشروع القانون الإسرائيلي بالحكم بالسجن لمدة عام على من يقرأ قراءة متعمدة لمحتوى حماس أو داعش، الذي يحتوي على مدح وتشجيع حماس أو التعاطف معها، ولا يطبق القانون على الحالات غير المقصودة لقراءة المنشورات المعارضة في تل أبيب، كما ذكرت صحيفة يديعوت أرحونت الإسرائيلية.

عدد شهداء غزة

وارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين، منذ بدء الحرب على غزة إلى 10 آلاف شهيد، وأكثر من 25 ألف مصاب وجريح في غزة، جراء القصف الإسرائيلي على غزة.

تم نسخ الرابط