الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أيمن محفوظ لـ "بالمصري": يجب محاسبة إسرائيل أمام الجنائية الدولية بسبب "الأسلحة المحرمة"

المستشار أيمن محفوظ
المستشار أيمن محفوظ

قال المستشار أيمن محفوظ المحامي بالنقض، إن قرار وزارة الصحة المصرية بتفتح تحقيق لمعرفة نوعية الأسلحة والذخيرة التي استخدمها جيش الاحتلال الإسرائيلي في حرب غزة وأحدثت إصابات مؤثرة ومدمرة بأجسام المصابين الفلسطينيين القادمين من غزة تعتبر خطوة مهمة من الدولة المصرية من أجل إثبات جرائم الاحتلال الإسرائيلي تجاه الشعب الفلسطيني.

 

عقوبة استخدام الأسلحة 


وأضاف المستشار أيمن محفوظ في تصريحات خاصة لـ "بالمصري"، أن استخدام الأسلحة المحرمة دولية تخالف القانون الإنساني وفي حالة ثبوت أن إسرائيل استخدمت أسلحة محرمة دولية في قطاع غزة يعني تحرك الأمم المتحدة ومجلس الامن بإصدار قرارات أممية بالتدخل العسكري أو إحالة مجرمي الحرب إلى  المحكمة الجنائية الدولية بالإضافة إلى فرض عقوبات اقتصادية وقطع العلاقات الدبلوماسية.

 

عدم محاسبة إسرائيل 


واختتم المحامي بالنقض، أن المجتمع الدولي يزن الأمور بمكيالين فلذلك من الممكن أن لا تحاسب إسرائيل عن تلك الجرائم البشعة التي تفعلها تجاه الشعب الفلسطيني.

 

توجيهات وزارة الصحة

 

ووجه الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، بتشكيل لجنة من الطب الشرعي لمعرفة نوعية الأسلحة والذخيرة التي استخدمها جيش الاحتلال الإسرائيلي في حرب غزة وأحدثت إصابات مؤثرة ومدمرة بأجسام المصابين الفلسطينيين القادمين من غزة، مؤكدا أن هذه الإصابات قد تنتج عن استخدام إسرائيل أسلحة محرمة دوليًا.

 

إقرأ أيضا..جوزيب: التطبيع بين إسرائيل والدول العربية لن يجلب السلام في المنطقة

 

تم نسخ الرابط