الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مطاوع لـ “بالمصري”: “حل الدولتين” هو أفضل طريقة للسلام في المنطقة

مطاوع
مطاوع

قال الدكتور عبد المهدي مطاوع، المحلل السياسي الفلسطيني، إن تصريحات مسؤول السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي اليوم جاءت لتؤكد أن حل الدولتين هو أفضل طريقة للسلام في المنطقة.


السلام مع الفلسطينيين 


وأضاف «مطاوع» في تصريحات خاصة لـ "بالمصري"، أن التطبيع بين إسرائيل والدول العربية لن يجلب السلام في المنطقة الشرق الأوسط بل سوف يزيد من الصراع إذا لم يصلون إلى حل مع الفلسطينيين.

تغيير وجه نظر الاتحاد الأوروبي

وأكد المحلل السياسي الفلسطيني، أن هناك تغيير في وجه نظر بعض المسئولين في الاتحاد الأوروبي يؤكد على التغيير في وجه نظر  داخل الاتحاد الأوروبي.

إقرأ أيضا..جوزيب: التطبيع بين إسرائيل والدول العربية لن يجلب السلام في المنطقة

 

تصريحات بوريل

وقال جوزيب بوريل، مسؤول السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، إن الجميع يعتقد أن التطبيع بين إسرائيل والدول العربية سوف يفشي السلام في المنطقة، لكن ذلك لن يحدث أبدًا.
 

وأشار بوريل إلى أن إسرائيل تريد إنهاء الكيان الفلسطيني في منطقة الضفة الغربية، مشددًا على ضرورة تقديم الدعم الإنساني من قبل المجتمع الأوروبي، قائلًا: « نحن أمام اختبار لمصداقيتنا».

فلسطين
 

وفي هذا السياق، أكد جوزيب بوريل أنه يجيب تقليص دائرة العنف القائمة بين فلسطين وإسرائيل في قطاع غزة، ومحاولة التوصل إلى حلول سلمية لتلاشي العودة إلى أحداث السابع من أكتوبر الماضي، مؤكدًا أن وقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الفلسطينيين هما الأولوية الآن، مشيرًا إلى أن معاداة السلام والسامية مرفوضة.

تم نسخ الرابط