الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مهرجان العلمين يحصد إشادات الجمهور.. ويستقطب مليون زائر في أولى دوراته

مهرجان العلمين 2023
مهرجان العلمين 2023

حاز مهرجان العلمين الجديدة على إقبال شديد من قبل الجمهور في دورته الأولى، التي انطلقت يوم 13 يوليو الجاري وتستمر حتى 23 من نفس الشهر، تحت شعار" العالم العلمين"، ويعتبر مهرجان العلمين أكبر مهرجان ترفيهي في الشرق الأوسط، فبمجرد الإعلان عنه توافد الكثير إليه.

مهرجان العلمين الجديدة2023


أصبحت مدينة العلمين الجديدة تضاهى المدن العالمية، ومواكبة للتطورات التي تحدث في العالم، وهي من مدن الجيل الرابع، على الرغم من تعرض البلاد لموجة حارة شديدة، إلا أن الأجواء في مدينة العلمين رائعة، وهذا ما يميزها ويجذب إليها الجمهور، من أجل الاستمتاع بالأجواء والتجول على الممشى السياحي، فالمهرجان يضم الكثير من الفاعليات الفنية والرياضية لجميع الأعمار، إلى جانب المركز التجاري الذي يضم أكثر من 300 علامة تجارية.

مدينة العلمين الجديدة


حفلات مهرجان العلمين الجديدة 


يتضمن المهرجان الكثير من الحفلات الغنائية لنجوم مصر والوطن العربي، فمن المقرر أن يكون أول حفلات المهرجان هو حفل الفنان تامر حسنى، الذي سيقوم بإحيائه يوم الجمعة القادم 21 يوليو، على مسرح الأرينا.
ويليه حفل نانسي عجرم وراغب علامة، الذي سيقام في 28 يوليو، إلى جانب حفل الموسيقار عمر خيرت وفرقة كايروكي، وعدد من الحفلات والفعاليات الاخرى.

حفلة تامر حسني 


آراء الزائرين عن مهرجان العلمين


أعرب الكثير من الزائرين لمهرجان العلمين الجديدة عن إعجابهم الشديد بالمهرجان وفعالياته، حيث وفد أكثر من مليون زائر من جميع أنحاء الوطن العربي والعالم، فقد قالت إحدى الزائرات في لقائها مع قناة إكسترا نيوز، إنها سعيدة بسبب استهداف المهرجان لمختلف الفئات، ولمحبين الرياضة والثقافة والفنون والحفلات والمعارض الغنائية، مؤكدة أن المدينة عالمية، وما يقام بها من استعدادات سيقوم بتحسين الحدث"، كما قال زائر آخر: "احنا مبسوطين إننا نتواجد في كل الحفلات للمطربين الكبار دول".
 

أفضل المناطق السياحية في مدينة العلمين الجديدة
 

إلى جانب الجلوس على البحر والاستمتاع بالطقس الرائع، تتمتع المدينة بالكثير من المناطق السياحية، مثل: متحف العلمين العسكري، الذي يضم قطعا من الأسلحة والمدرعات والمجسمات والخرائط، التي استخدمت في الحرب العالمية الثانية والتي كان موقعها بالعلمين، ومنتزه زهران سيتي بارك، الذي يعتبر من أشهر الأسواق المتواجدة في الساحل الشمالي، ويوجد به الكثير من ألعاب الترفيه والكافيهات والمطاعم.

مهرجان العلمين 2023


بالإضافة إلى الممشى السياحي، الذي يتميز بطوله وهو 18 كيلومترا، مشروع الحواجز المائية بعدد 18 حاجزا، مقبرة العلمين الحربية، وهي مقابر دفن بها جنود الحلفاء والمحور في الحرب العالمية الثانية بالعلمين.

تم نسخ الرابط