الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

المالية: 100 ألف طلب بمبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج خلال أسبوع

مبادرة تيسير استيراد
مبادرة تيسير استيراد سيارات المصريين بالخارج

أكد محمد معيط وزير المالية، أن  مبادرة تيسير استيراد سيارات المصريين بالخارج شهدت إقبالًا كبيرًا، خلال الأسبوع الأول، وذلك بعد مدها لثلاثة أشهر لتنتهي 30 يناير المقبل.

تابع: وسجل نحو 100ألف مواطن من المقيمين بالخارج طلباتهم إلكترونيًا؛ للانضمام للمبادرة، موضحًا أننا حريصون على تقديم كافة التسهيلات الجمركية؛ لتوسيع قاعدة المستفيدين بهذه المبادرة.

محمد معيط وزير المالية

 قانون مد مبادرة تيسير استيراد سيارات

قال الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك، إنه بدأ العمل بقانون مد مبادرة  تيسير استيراد سيارات المصريين بالخارج اعتبارًا من 30 أكتوبر2023  ولمدة ثلاثة أشهر تنتهي في 30  يناير 2024 ، حيث بدأ التطبيق الإلكتروني للمبادرة في تلقي طلبات التسجيل عبر خطوات سهلة بفتح حساب إلكتروني على المنصة الرقمية، وتسجيل البيانات، ويتم إخطار المتقدمين بالرسوم المستحقة تلقائيًا.

الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك

تسهيلات استيراد السيارات


أوضح أن التيسيرات المقررر تسري على الاستيراد من المناطق الحرة داخل مصر، وتخضع لنفس الإجراءات المقررة لاستيراد سيارة من الخارج، وتتيح المنصة الإلكترونية اختيارالمناطق الحرة داخل مصر كجهة وارد، ويتم تحويل المبلغ المستحق لقيمة السيارة بحساب البائع من الخارج بالعملة الأجنبية.

اقرأ أيضاً: بعد التسهيلات الأخيرة.. تعرف على شروط وخطوات استيراد سيارات المصريين بالخارج

 

 كما يحق لأكثر من فرد بالأسرة الواحدة الاستفادة من التيسيرات الجديدة لاستيراد السيارات، طالما توفرت الشروط.

مبادرة تيسير استيراد سيارات المصريين بالخارج

  مبادرة تيسير استيراد سيارات المصريين بالخارج

تابع: في حالة صعوبة إجراء التحويل النقدي في أي دولة أو فتح حساب بنكي  يجوز بعد استصدار شهادة موثقة من وزارة الخارجية، التحويل من حسابه البنكي بأي بلد آخر، إلى مصر، لافتًا إلى أنه لن يتم إصدار موافقة استيرادية عند توفير المبلغ النقدي المستحق للوديعة البنكية المراد تحويلها من داخل مصر.

تم نسخ الرابط