السبت 21 سبتمبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

خبير لـ"بالمصري": استنفار أمني في إيران وأتباعها بالمنطقة للتصدي لهجمات إسرائيل

وجدان عبدالرحمن
وجدان عبدالرحمن

قال وجدان عبدالرحمن، المتخصص في الشأن في الإيراني،أن إيران قامت برفع درجة الاستعداد القصوى داخل البلاد على مستوى محور المقاومة بسبب التهديدات التي تتعرض لها في المنطقة بالتزامن مع حرب غزة، مشيراً إلى أن هذا الأمر جعل النظام الإيراني يقوم بتعزيز التعاون العسكري مع وكلائه في المنطقة للتصدي إلى أي هجوم محتمل من قبل إسرائيل أو الولايات المتحدة الأمريكية.

 

 

المفاوضات الدائرة 

 


وأضاف «عبد الرحمن » في تصريحات خاصة لـ "بالمصري"، أن إسرائيل و الولايات المتحدة الأمريكية يقومان بالضغط الكبير على إيران خلال تلك الفترة من  خلال بعض المفاوضات الدائرة الآن في الدوحة من أجل عدم توسع الحرب الحالية؛ مؤكداً أن إسرائيل سوف تقوم باستهداف أماكن تابعة إلي إيران خلال الفترة القادمة.
 

 

خط الدفاع الأول



وكشف المتخصص في الشأن الإيراني، أن إيران تقوم الآن بتقديم الدعم العسكري إلي المقاومة الفلسطينية "حماس" بالإضافة إلى تقديم مساعدات عسكرية إلي الحوثيين في اليمن كل هذا يعتبر هو خط الدفاع الأول إلي إيران من أجل مواجهة إسرائيل و أمريكا.
 

إقرأ أيضا..محلل سياسي: إيران لن تدخل حرب غزة بشكل مباشر

 

الدعم العسكري 

 

والجدير بالذكر، أن هناك حالة من استنفار للميليشيات التابعة لـ«الحرس الثوري» الإيراني شرق سوريا، رصدت مصادر محلية مواصلة إيران إدخال تعزيزات عسكرية قادمة من العراق إلى سوريا. 
وبعد دخول العشرات من عناصر «الحشد الشعبي» العراقي خلال الأيام القليلة الماضية، قالت وسائل إعلام محلية معارضة إن تعزيزات عسكرية من «الحرس الثوري» الإيراني، تُقدر بأكثر من 50 عنصراً يحملون الجنسيتين «العراقية واللبنانية»، عبروا بسيارات مدنية على شكل دفعات عبر الحدود البرية السورية - العراقية، إلى بلدة البوكمال بريف دير الزور الشرقي حسب ما جاء وفق وكالة أنباء الشرق الأوسط.

أيضا كشفت مصادر «مطلعة» قالت لموقع «بلدي نيوز» المحلي، إن العناصر دخلوا، السبت، واستقروا في مقر عسكري لـ«الحرس الثوري» الإيراني، قريباً من مشفى الفيحاء في البوكمال، وتم نقلهم بسيارات عسكرية إلى بلدة الفورية والطيبة بريف دير الزور الشرقي.

 

 

تم نسخ الرابط