الخميس 12 سبتمبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وصول أكثر من 500 شخص من جنسيات مختلفة معبر رفح

معبر رفح
معبر رفح

وصل وفد كبير من حاملي الجنسيات الأجنبية معبر رفح اليوم، يقدر عددهم بما يقارب 500 شخص، ويعملون على إنهاء الإجراءات وأوراقهم، ليتم دخولهم النهائي، وهم من جنسيات مختلفة ألمانية وفرنسية وكندية وأوكرانية وأمريكية.

واستقبلتهم سيارات تابعة للسفارات والقنصليات بالتنسيق مع وزارة الخارجية المصرية.

استقبال أطفال السرطان عند معبر رفح

وتستمر مصر في استقبال الأطفال الفلسطينيين المصابين بالسرطان عند معبر رفح، لرصد حالاتهم وتوجيههم إلى المستشفيات المناسبة، وعادة ماتكون في العاصمة القاهرة، حيث بدأ دخول الأطفال المصابين بالسرطان منذ أمس إلى مصر، وذلك في إطار دعم مصر للشعب الفلسطيني.

دخول 70 شاحنة من المساعدات الإنسانية

وكانت قد دخلت 70 شاحنة من المساعدات الإغاثية والغذائية والطبية عبر معبر رفح، واستقبلتها مصر في مطار العريش الدولي، ويتم نقلها للجانب الفلسطيني من خلال معبر رفح، مع استعداد عشرات الحافلات للدخول لأهالي غزة عند الانتهاء من الإجراءات.

سيارات الإسعاف عند معبر رفح

وفي مشهد أخر من معبر رفح، تظهر سيارات الإسعاف خارج معبر رفح التي تستعد لوصول المزيد من الجرحى الفلسطينيين لتقديم الدعم الصحي لهم، بالإضافة إلى سيارات الإسعاف داخل المعبر التابعة لوزارة الصحة والتي تنقل المصابين الفلسطينيين والجرحى إلى المستشفيات المعنية، وعددهم 19 مصاب، والتي حددتها وزارة الصحة وهي مستشفيات شمال سيناء، مستشفى الشيخ زويد، والعريش، ومستشفى بئر العبد، بالإضافة إلى المستشفيات في مدن القناة بورسعيد والإسماعيلية والسويس، والقاهرة والتي يكون فيها الحالات شديدة الخطورة والحالات القصوى.

تم نسخ الرابط