الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

محلل فلسطيني لـ "بالمصري": تصريحات وزير الخارجية الإسرائيلي بخصوص حكم القطاع تعبر عن «أوهام»

الدكتور محمد ديب
الدكتور محمد ديب

قال الدكتور محمد ديب اسيبته، المحلل السياسي الفلسطيني، إن تصريحات وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي اليوم بشأن طبيعة الحكم في غزة بعد الحرب، هي عبارة أوهام في عقول الاسرائيليين ولن يحكم غزة سوي الفلسطينيين.

الشعب الفلسطيني لن يرضى 


وأضاف اسيبته في تصريحات خاصة لـ "بالمصري"، أن مصر لن تقبل أن تعود إلي حكم غزة من جديد و السلطة الفلسطينية لن تستطيع القدوم لتولي القطاع مرة ثانية إلا ضمن مشروع دولة للفلسطينيين ضمن حل الدولتين، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني لن يقبل أي قوات عربية أو أممية او غربية تحكم غزة.


المعركة مستمرة

واختتم المحلل السياسي الفلسطيني، أن الحديث على من يتولى قبل انتهاء الحرب أمر غير منطقي، مشيراً إلى أن المعركة غير محسومة إلى أحد.

إقرأ أيضا..البيت الأبيض: حماس ليست من مستقبل غزة والمشاورات جارية بشأن الحكم هناك


تصريحات وزير الخارجية

وأعلن وزير الخارجية الإسرائيلي إيلين كوهين، تطلعهم لتسليم حكم غزة إلى تحالف أمريكي أوروبي ودول إسلامية أو قادة محليين في قطاع غزة، وأكدت الخارجية الأمريكية على أنهم لا يدعموا إعادة احتلال غزة.

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي إن إسرائيل لا تريد حكم غزة أو فرض إدارة مدنية عليها، وأنهم يتطلعوا إلى تسليم حكم غزة إلى تحالف أمريكي أوروبي ودول إسلامية أخرى، وفي ذلك الصدد أوضحت الخارجية الأمريكية أن غزة أرض فلسطينية ولا نرغب احتلالها مرة أخرى

تم نسخ الرابط