الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

خاص | خبير سياسي يتوقع فشل مؤتمر باريس الخاص بإنقاذ الوضع في غزة

بهاء محمود
بهاء محمود

قال الباحث بهاء محمود، الخبير في العلاقات الدولية، إن مؤتمر باريس التي انطلق اليوم بحضور 80 دولة ومنظمة حول العالم لن يأتي بشيء جديدًا، خاصة مع انحياز فرنسا إلى إسرائيل.

وأضاف الباحث بهاء محمود في تصريحات خاصة لـ "بالمصري"، أن ماكرون يحاول خلق دور دبلوماسي لنفسه ولكن هذا الدور وهو دور وهمي لن يحصل على تأييد من أحد، موضحًا أن ماكرون يؤيد استمرار الحرب فلذلك لن يدعوا إلى إيقافها.

مصير قطاع غزة

 

وأكد الخبير في العلاقات الدولية، أن الولايات المتحدة الأمريكية والغرب يقومون الآن بترتيب مصير قطاع غزة بعد القضاء على حركة حماس.

مؤتمر باريس

وقامت فرنسا بدعوة 80 دولة ومنظمة حول العالم لحضور «مؤتمر باريس»، لبحث تقديم المساعدات وكيفية إيصالها إلى قطاع غزة، وذلك وفقا لما نقلته وكالة «رويترز» اليوم الأربعاء.

إدخال المساعدات إلى غزة

وتعقد القوى العالمية مؤتمرًا في باريس، الخميس المقبل، بهدف تنسيق المساعدات وتقديم العون للجرحى في قطاع غزة الفلسطيني، فيما أشار دبلوماسيون أوروبيون إلى احتمال النظر في إنشاء ممر بحري ومستشفيات عائمة على متن السفن ومستشفيات ميدانية، حسب تقرير لوكالة «رويترز».

يشارك في المؤتمر عدد من الدول أصحاب المصلحة في المنطقة، مثل مصر والأردن ودول الخليج، بالإضافة إلى قوى غربية وأعضاء مجموعة العشرين باستثناء روسيا.
 

إقرأ أيضا..محلل سياسي سوداني: مفاوضات جدة حققت نجاحًا كبيرًا بين البرهان وحميدتي

 

تم نسخ الرابط