الخميس 12 سبتمبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

نشاط فني وثقافي لأطفال الإسكان البديل بأكتوبر والخيالة

بالمصري

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، تقديم أنشطتها الثقافية والفنية الداعمة لأبناء وأطفال سكان المناطق الجديدة الآمنة، وفق توجهات الدولة لدعم سكان هذه المناطق ثقافيا توازيا مع دعمهم في المجالات الحياتية الأخرى، بعد انتقالهم لمساكنهم الجديدة بديلة العشوائيات.

وتأتي الأنشطة المقدمة لأبناء هذه المناطق من خلال المشروع الثقافي للمناطق الجديدة الآمنة بإشراف عام الدكتورة جيهان حسن، مدير عام الإدارة العامة لثقافة الطفل.

وتستقبل مدرسة سميرة موسى بمنطقة حدائق أكتوبر، وهي إحدى مناطق الإسكان الابديل، ورشا فنية ولقاءات حوارية بشكل منتظم، يشارك فيها فنانو قصر ثقافة الطفل بجاردن سيتي، التابع للإدارة العامة لثقافة الطفل.

وفي هذا السياق نفذت أميرة أبو الحجاج مع تلاميذ مدرسة سميرة موسى، ورشة لعمل أساور من شرايط القطيفة وخرز اللولى الملون، وفي لقاء آخر نفذت ورشة لإعادة تدوير بقايا ورق الكانسون الملون واستخدامه فى تلوين أشكال الفواكه المختلفة.

وقدمت غادة علي ورشة لعمل كارت معايدة عن الصداقة، وفي اللقاء التالي نفذت ورشة قص ولزق شكل نحلة، بينما نفذت إسراء حسان، ورشة لإعادة تدوير للعلب الكارتون وتحويلها لمجسم بارز لشكل ساعة حائط باستخدام كارتون وأغطية زجاجات وورق كانسون ملون ونفذت نادية أبو الحمد ورشة رسم على الوجه بالأشكل المختلفة المحببة للأطفال.

 

 

وفي سياق متصل استقبلت مدرسة تحيا مصر للتعليم الأساسي، بمنطقة الخيالة وهي أيضًا من مناطق الإسكان البديل الآمن، ورشًا فنية وثقافية وحوارية قدمها فنانو قصر الطفل، بحضور مديرة القصر عبير شلتوت،  حيث نفذت شيرين عبد المولى ورشة حوارية بعنوان (الحق في التمتع بالصحة والسلامة البدنية والتغذية المناسبة)، أشارت خلالها إلى أن الحق في الغذاء ضرورى لحياة كريمة وحيوية لإعمال العديد من الحقوق الأخرى مثل الحق في الصحة والحياة وذلك من خلال نشاط تفاعلي تعليمي بتكوين لعبة السلم والثعبان يتخللها حوار مع الأطفال، عن إرشادات للنظام الغذائي الصحي ومنها تجنب العصائر المعلبة والأكلات السريعة وضرورة أكل الخضروات والفواكه مع ضرورة الالتزام بوجبة الإفطار، والتعرف إلى وحدة الهرم الغذائي.
 

وقدمت ريهام محسن، ورشة رسم على الوجه بالأشكال المحببة للأطفال، بينما نفذت رانيا شلتوت ورشة لعمل أسورة من اللولي وعيدان القطيفة، ونفذت شهد عيد ورشة لعمل مقلمة من الجوخ.
 

 

 

تم نسخ الرابط