الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

حالات سحب الرخص أثناء السير على الطرق.. حددها القانون حصريا

سحب الرخصة
سحب الرخصة

ذكر قانون المرور، على سبيل الحصر حالات سحب الرخص من قائدي السيارات المخالفين، وذلك فى حالة ارتكاب مخالفة لقواعد وآداب المرور، منعا لوقوع حوادث الطرق، ويرصد لكم موقع «بالمصري» خلال السطور التالية حالات سحب رخص السيارات اثناء السير على الطريق.

حالات سحب رخص السيارات

- في حالة إذا ضبط السيارة بدون لوحات أو تحمل لوحات غير المنصرفة إليها من قسم المرور،  أو في حالة  أبدال اللوحات المنصرفة إليها بأخرى، ولو كانت تحمل نفس بياناتها أو قد أجرى أى تغيير على بيانات اللوحات.

- كما يتم سحب الرخص في حالة قيادة السيارة قبل الإبلاغ عن التغييرات وفقا للمادة 17 من القانون وقبل إتمام الفحص الفنى ويلغى الترخيص من تاريخ وقوع المخالفة.

-عند عدم الإبلاغ عن نقل الملكية وإتمام استيفاء إجراءات نقل القيد خلال 30 يوما من اليوم التالى لتاريخ صدوره السند الناقل للملكية.

-ايضا عند عدم الإبلاغ عن تغيير المسئول عن المركبة طبقا للمادة 20 من القانون فى الميعاد المبين فيها أو عن تغيير الملكية نتيجة الوفاة فى الميعاد المبين، وذلك طبقا للمادة 21 من القانون.

-عند مخالفة شروط منح الرخصة التجارية أو المؤقتة أو استعمالها فى غير الأغراض المحددة، وذلك طبقا للمادتين 25 ، 26 من القانون والمواد 231، 233 من اللائحة وتعتبر المركبة المخالفة مسيرة بدون ترخيص.

اقرأ أيضا:سقوط تشكيل عصابي سرق مخزن غزل بالمنوفية

تم نسخ الرابط