الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

كل ما تريد معرفته عن بطولة كأس العالم للسيدات لكرة القدم 2023

كأس العالم للسيدات
كأس العالم للسيدات ٢٠٢٣

تستقبل أستراليا ونيوزيلندا بشكل مشترك، بطولة كأس العالم للسيدات لكرة القدم 2023 ، في نسختها التاسعة، والتي من المقرر أن تنطلق خلال الفترة بين 20 يوليو و20 أغسطس القادم.

نسخة استثنائية

ومن المتوقع أن تكون نسخة البطولة القادمة مميزة واستثنائية، حيث تقرر مضاعفة قيمة جوائز البطولة، وسينافس فيها 32 منتخبًا، بعد إقامتها بـ 24 منتخبًا (نسخة كندا عام )2015، وقبلها 16 منتخبًا، بعد أن بدأت بـ12 فريقًا عام 1991.

المنتخبات المتوجة في النسخ الماضية:


تصدر منتخب الولايات المتحدة للنساء لائحة أكثر المنتخبات تتويجًا بلقب كأس العالم للسيدات برصيد 4 ألقاب، ثم منتخب ألمانيا برصيد لقبين آخرهما في كأس العالم للسيدات 2007 بعد فوزه في النهائي على منتخب البرازيل 2-0، في الصين.

المنتخبات المشاركة في نسخة 2023


سيكون المنتخب المغربي هو المنتخب العربي الوحيد المشارك في البطولة، كما يشارك من قارة إفريقيا جنوب افريقيا ونيجيريا وزامبيا، إضافة إلى منتخبات الأرجنتين، أستراليا، البرازيل، كندا، الصين، كولومبيا، كوستاريكا، الدنمارك، إنجلترا، فرنسا، ألمانيا، هايتي، إيطاليا، جامايكا، اليابان، كوريا الجنوبية، هولندا، نيوزيلندا، النرويج، بنما، الفلبين، البرتغال، جمهورية أيرلندا، إسبانيا، السويد، سويسرا، الولايات المتحدة الأمريكية، فيتنام.

القنوات الناقلة لكأس العالم للسيدات

سيتم نقل البطولة بكاملها بداية من حفل الافتتاح وحتى النهائي عبر قنوات بي إن سبورتس، كونها صاحبة الحقوق الحصرية لنقل المنافسات.

تم نسخ الرابط