الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023.. اعرف التفاصيل

بالمصري

يبحث كثير من طلاب الثانويه العامه وأولياء الأمور عن موعد نتيجة الثانوية العامة 2023، وبناءً على تصريحات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني فمن المقرر أن تظهر نتيجه الثانويه العامه 2023 بداية أغسطس المقبل بعد انتهاء أعمال التصحيح ورصد الدرجات.

موعد نتيجة الثانويه العامه ٢٠٢٣

وما زالت عملية التصحيح جارية على قدم وساق في كنترول الثانوية العامة، وتصحيح  إجابة الأسئلة المقالية والاختيارية في المواد الدراسية التي أدى فيها الطلاب الامتحانات، إذ تم الانتهاء من أغلب المواد، إضافة إلى المواد الدراسية غير المضافة واللغة الثانية والعربي، وأوشكت عملية التصحيح على الانتهاء ليتم بعد ذلك رصد درجات الطلاب والتأكد من حصول كل طالب على الدرجة التي يستحقها.

نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٣

وأوضح مصدر مسؤول أن مؤشرات نتيجة الثانوية العامة لسنة 2023 مبشرة جداً ولا داعي للقلق المبالغ فيه من جانب الطلاب وأولياء الأمور، مشيرًا أن عمليات الرصد المبدئية أظهرت حصول عدد كبير من الطلاب على الدرجات النهائية، رغم شكاوى الطلاب من صعوبة بعض الامتحانات.

مؤشرات نتيجة الثانوية العامه

كما أكد المصدر أن في معظم المواد، نسبة الحاصلين على 95 ٪ فأكثر من الدرجة الكلية في كل امتحان من امتحانات الثانوية العامة وهي نتيجة مطمئنة، قائلاً : " اطمنوا الدرجات حلوة ".

وتابع المصدر حديثه أن بشاير نتيجة الثانوية العامة 2023 تشير إلى استيعاب الطلاب لنظام أسئلة امتحانات الثانوية العامة التي اعتمدت على قياس مهارات الفهم وليس الحفظ.

الاستعلام عن نتيجة الثانويه العامه ٢٠٢٣

ويمكن الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس عبر موقع وزارة التربية والتعليم أو الرابط الرسمي الذي ستعلنه وزارة التربية والتعليم لنتيجة الثانوية العامة 2023 عبر بوابة الثانوية العامة التابعة لمركز معلومات وزارة التربية والتعليم من هــنـــا .

تم نسخ الرابط