الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

عبادي لـ "بالمصري": لقاء الرئيس السيسي مع نظيره الإيراني خطوة للتقارب بين البلدين

السيسي و رئيسي
السيسي و رئيسي

قال محمد عبادي، الباحث المتخصص في الشأن الإيراني ومدير مركز جدار للدراسات، إن لقاء الرئيس السيسي عبدالفتاح السيسي اليوم بنظيره الإيراني إبراهيم رئيسي يأتي في إطار التعاون في  القضايا ذات الاهتمام المشترك وأبرزها القضية الفلسطينية.

موقف موحد 

وأضاف عبادي في تصريحات خاصة لـ "بالمصري"، أن هذا اللقاء سوف يناقش آخر التطورات في القضية الفلسطينية، والتي تعتبر على رأس أولويات الدولة المصرية، لذلك يأتي هذا اللقاء في إطار ذلك.

تقارب مصري إيراني 

وكشف الخبير في الشأن الإيراني، أن هذا اللقاء سوف يكون خطوة من أجل التقارب المصري الإيراني، خصوصاً بعد التقارب السعودي الإيراني الذي حدث برعاية صينية، موضحاً أن إيران تسعى إلى هذا التقارب بكل قوة.

لقاء السيسي و برئيسي 

والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، على هامش القمة العربية الإسلامية المشتركة بالرياض.

وذكر المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن اللقاء شهد تبادل وجهات النظر حول الأوضاع في قطاع غزة، ومسارات العمل من أجل تخفيف وطأة المعاناة الإنسانية التي يتعرض لها الفلسطينيون في القطاع، حيث استعرض الرئيس جهود مصر لدفع مسار التهدئة ووقف إطلاق النار، وكذا قيامها بتقديم وإيصال المساعدات الإنسانية للمدنيين في القطاع، كما تم التطرق بين الرئيسين لأهمية عدم اتساع دائرة الصراع في المنطقة والحفاظ على الأمن والاستقرار الإقليمي.

تم نسخ الرابط