الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

سعيد لـ "بالمصري": التقارب المصري التركي ورقة ضغط على إسرائيل لحل القضية الفلسطينية

السيسي و أردوغان
السيسي و أردوغان

قال الدكتور كرم سعيد، المتخصص في الشأن التركي، إن لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان على هامش القمة العربية الإسلامية تؤكد على عودة العلاقات المصرية التركية بشكل قوي.


ضغط سياسي على إسرائيل 

وأضاف «سعيد» في تصريحات خاصة لـ "بالمصري"، أن العلاقات المصرية التركية تشهد تطوراً كبيراً خلال تلك الفترة وهذا التطور سيكون في خدمة القضية الفلسطينية وتعتبر ورقة ضغط قوية على إسرائيل.

زيارة محتملة 


واختتم المتخصص في الشأن التركي، أنه من الممكن أن نشهد لقاء بين السيسي و أردوغان أما أن يكون في أنقرة أو القاهرة، ولكن هذا اللقاء سوف يأتي بعد التنسيق بين الطرفين.

لقاء السيسي و أردوغان 


والتقى  الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم في الرياض مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الاجتماع تناول سبل مواصلة تعزيز العلاقات الثنائية بين الدولتين في مختلف المجالات، فضلاً عن استمرار الخطوات المتبادلة والبناء على التقدم الملموس في سبيل تفعيل مختلف آليات التعاون الثنائي.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء تناول متابعة التنسيق والتشاور بشأن تطورات الأوضاع في قطاع غزة، حيث تم استعراض الجهود الحثيثة على كافة الأصعدة لاحتواء الأزمة وتداعياتها الإنسانية، وتوافق الرئيسان في هذا الصدد بشأن ضرورة الوقف الفوري للقصف المستمر والعمليات العسكرية في قطاع غزة لتجنب تعريض المدنيين للمزيد من المخاطر وإزهاق الأرواح، وذلك للحيلولة دون المزيد من التردي للأوضاع الإنسانية لأهالي القطاع، مع استمرار الدور المصري الجوهري في إنفاذ المساعدات الإغاثية لأهالي غزة، وتضافر الجهود الدولية للدفع نحو تطبيق حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.
إقرأ أيضا..الهلال الأحمر الفلسطيني: 7 سيارات إسعاف فقط تعمل في غزة من جملة 18

تم نسخ الرابط