الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بعد شغب جماهيره.. لائحة لجنة المسابقات تكشف العقوبات المنتظرة على الأهلي

الأهلي
الأهلي

كشفت لائحة مسابقات رابطة الأندية المصرية عن العقوبات، التي تنتظر الأهلي بعد أحداث شغب جماهيره  في مباراته ضد الجونة، في لقاء الجولة الرابعة من منافسات دوري Nile، الذي أقيم على استاد «خالد بشارة».

وجاء ذلك بسبب اشتباكات بعض جماهير النادي الأهلي مع مجموعة داخل مدرجات الدرجة الثالثة بملعب «خالد بشارة» بمدينة الجونة، وأخرجتها من المدرج، في أحداث شغب شهدتها المبارة.


لائحة رابطة الأندية تكشف عقوبات على الأهلي 


 ووفقًا لمادة 105 من لائحة رابطة الأندية ، وصف الحالة التي شهدتها المباراة، وهي فقد الانضباط لفترة قبل أو أثناء أو بعد المباراة، وهو ماحدث قبل مباراة الجونة.


وجاء نص اللائحة على أنه "يجوز لإدارة المسابقات توقيع العقوبات المناسبة على النادي المتسبب في فقد الانضباط، كما لها أن تتخذ العقوبات المناسبة ضد المتسبب في الشغب من عناصر اللعبة والجماهير.

وتابع: "طبقًا لما يرد بتقارير الحكام والمراقبين في حدود اختصاص الإدارة، ووفقًا للتفصيلات الواردة بشروط المسابقة، والمعتمدة من مجلس الإدارة قبل بداية المسابقة سنويًا".


وأضافت اللائحة: "للإدارة أن تستعين بمن تشاء لاستجلاب الحقائق فيما حدث من تجاوزات سواء وردت بالتقارير أو لم ترد بتقارير المباراة،وطبقًا للجزاءات التي يقرها مجلس إدارة الرابطة في بداية كل موسم".


وتدرس لجنة المسابقات تقارير الحكام والمراقبين قبل رفعها إلى مجلس إدارة رابطة الأندية في المباراة لاتخاذ العقوبة المناسبة تجاه أحداث الشغب.

تم نسخ الرابط