الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

دعاء القلق والأرق.. البحث عن السلام والراحة

دعاء
دعاء

دعاء القلق والأرق.. تعيش الحياة اليومية في عصرنا الحديث بوتيرة سريعة ومليئة بالتحديات، وهذا يمكن أن يتسبب في القلق والأرق للكثيرين، حيث إن البحث عن السلام الداخلي والراحة يصبح أمرًا أساسيًا، وإليك دعاء يمكن أن يكون مرشدًا في تلك اللحظات الصعبة.

دعاء القلق

-اللهم إني أتوجه إليك بقلبٍ ملؤه القلق والأرق، أنزع همومي وأفرغها في قدرتك العظيمة، يا رب، أنت السميع العليم، اسمع صوت قلبي المضطرب واطمئنه بنور رحمتك.

-اللهم ارفع عني وزر القلق والضغوط، واجعل قلبي ينبض بالسكينة والطمأنينة، يا حي يا قيوم، ثبتني على طاعتك وارزقني سكينة الروح وهدوء البال.

-اللهم يا مُفرِجَ الكرب، افتح لي أبواب الفرج والراحة. واجعل الليل نومًا هانئًا والنهار آمانًا، اللهم اكتب لي السعادة والهناء، وارزقني نعيم الراحة البالية.

دعاء القلق والأرق

-اللهم يا واسع الجود، ارحمني واشفِ غموم قلبي، وإذا كنت جارحًا، فاشفِ الجراح بلمسة يديك الرقيقة إنك على كل شيء قدير.

-اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، وأغنني بفضلك عمن سواك. 

-اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، وأعوذ بك من الضيق والكرب، وأعوذ بك من الضعف والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال.

دعاء الأرق

-اللهم إني أعوذ بك من الهم والقلق، وأعوذ بك من الجبن والكسل، وأعوذ بك من البخل والضيق، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال.

-اللهم اجعل السعادة طريقي والراحة نصيبي، وانشر السكينة في قلبي وأبعد عني الهموم والتوتر، إنك على كل شيء قدير، وأنت السميع العليم.

-اللهم يا مُفرِجَ الكرب، ارفع عني الضيق والتوتر، وألقِ في قلبي الطمأنينة والسكينة، إنك ولي التوفيق، والهادي إلى سُبل السلام.. آمين.

إقرأ أيضًا: https://www.belmasry.news/13010

 

تم نسخ الرابط