الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

خبير نفسي يحلل لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الإيراني

السيسي و رئيسي
السيسي و رئيسي

حلل الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي بالقمة العربية الإسلامية بالرياض، قائلاً: "أن هذا اللقاء كان مهم جداً، حيث ظهر في تلك الصورة حالة من الحذر والترقب".

الترقب والانتظار 


وأضاف فرويز في تصريحات خاصة لـ"بالمصري"، أن ابتسامة الرئيس عبدالفتاح السيسي الهادئة بالإضافة إلى وضع اليدين فوق بعض تدل على الترقب، وأيضًا ذلك ظهر مع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي الذي وضع يد على الكرسي ويد أخرى على فخذه وهذا أيضًا يدل على الترقب.

إقرأ أيضًا..هويدي لـ"بالمصري": القضية الفلسطينية أعادت توحيد الصف العربي والإسلامي

جدية في الحديث 

واختتم استشاري الطب النفسي، بالقول إن عين الرئيس الإيراني يوجد بها حالة من القبول والاطمئنان، ولكن يوجد جدية في الحديث بين الرئيسين.

السيسي و رئيسي

والجدير بالذكر أنه على هامش القمة العربية الإسلامية المشتركة بالرياض، التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي.

وذكر المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن اللقاء شهد تبادل وجهات النظر حول الأوضاع في قطاع غزة، ومسارات العمل من أجل تخفيف وطأة المعاناة الإنسانية التي يتعرض لها الفلسطينيون في القطاع، حيث استعرض السيد الرئيس جهود مصر لدفع مسار التهدئة ووقف إطلاق النار، وكذا قيامها بتقديم وإيصال المساعدات الإنسانية للمدنيين في القطاع، كما تم التطرق بين الرئيسين لأهمية عدم اتساع دائرة الصراع في المنطقة والحفاظ على الأمن والاستقرار الإقليمي.

تم نسخ الرابط