الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

محلل سياسي لـ "بالمصري": قطاع غزة سيشهد هدنة إنسانية برعاية مصرية أمريكية قطرية

الدكتور محمد ديب
الدكتور محمد ديب

قال الدكتور محمد ديب اسبيته، المحلل السياسي الفلسطيني، إن تصريحات المتحدث باسم كتائب القسام أبو عبيدة بخصوص صفقة لتبادل الأسرى الإسرائيليين مع تل أبيب من أجل هدنة إنسانية، من الممكن ألا تلقى قبولًا من إسرائيل، لأن تلك الصفقة يتحدثون عنها منذ أسبوع تقريباً ولن يحدث شيء جديد فيها.

الضغط الخارجي 

وأضاف اسبيتة، في تصريحات خاصة لـ "بالمصري"، أن الفترة القادمة سنشهد خفض في الصراع بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي، مؤكدًا على احتمال التوصل إلى هدنة إنسانية برعاية مصرية أمريكية قطرية، بسبب الضغوط الغربية على إسرائيل بجانب الضغط الخارجي، مشيراً إلى أن الموقف الأوروبي والأمريكي تغيير بشكل كبير، خصوصًا بعد الضغط الشعبي على الحكومات الغربية وأيضًا على أمريكا خلال الفترة الماضية.

هجمات قوية 

واختتم المحلل السياسي الفلسطيني، أن الاحتلال الإسرائيلي يتعرض خلال تلك الفترة إلى هجمات قوية على يد المقاومة الفلسطينية.

تصريحات أبوعبيدة


وقال أبو عبيدة، الناطق باسم كتائب القسام، اليوم الاثنين، إن العدوان الإسرائيلي طلب منهم إطلاق سراح 100 طفلًا وامرأة من محتجزيي قطاع غزة، موضحًا أنهم أخبروا الوسطاء بضرورة التوصل أولًا إلى هدنة مدتها 3 أيام، وبعدها سوف يفرجون عن 50 طفلًا وامرأة.

إقرأ أيضا..خبير نفسي يحلل لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الإيراني

 

مماطلة العدوان الإسرائيلي

وأضاف أبو عبيدة في كلمة مسجلة له اليوم، أن شروط الهدنة تتضمن الإفراج عن عدد من محتجزيي قطاع غزة، وتتضمن أيضًا وقف إطلاق النار والسماح بإيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية لأهالي قطاع غزة.

وأوضح الناطق باسم القسام، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تماطل ولا تريد عقد الهدنة، مشيرًا إلى أنه ما زال المجاهدون يتصدون للعدوان الإسرائيلي، لليوم الـ38 منذ بدء معركة طوفان الأقصى.


تفجير دبابات العدوان الإسرائيلي

وأكد أن المجاهدين يواصلون تفجير دبابات ومدرعات قوات الاحتلال الإسرائيلي بواسطة قذائف الهاون؛ ردًا على المجازر الإنسانية المرتكبة ضد أهالي قطاع غزة، موضحًا أنهم تمكنوا من تدمير 20 آلية عسكرية إسرائيلية خلال 48 ساعة.

الهروب من الهزيمة المدوية

واستطرد الناطق باسم كتائب القسام حديثه: «قوات الاحتلال الإسرائيلي سوف تبقى تحت ضربات مجاهدينا في كل خطوة تخطوها»، مضيفًا: «أحلام قادة الحرب الصهيونية في القضاء على مقاومتنا هي محاولة للهروب من هزيمتها المدوية.

تم نسخ الرابط