الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أرقام مالية خيالية في جوائز ورعاية بطولة كأس العالم للسيدات

كأس العالم للسيدات
كأس العالم للسيدات

افتتح اليوم الخميس، مونديال كأس العالم للسيدات لكرة القدم، بمباراة نيوزيلندا و النرويج علي استاد إيدن بارك في مدينة أوكلاند الأسترالية، بحفل مبسط بحضور جماهيري

وينافس في البطولة 32 منتخبًا بزيادة ثماني فرق عن كأس العالم السابقة لأول مرة التي استقبلتها فرنسا في عام 2019 بعد تصويت مجلس الفيفا بالإتفاق علي اقتراح رئس المنظمة جياني إنفانتينو بزيادة عدد المنتخبات المشاركة من 24 في مونديال فرنسا إلى 32 فريقا في مونديال أستراليا ونيوزلندا.

الجوائز المالية للبطولة

صرح رئيس الفيفا عن زيادة إجمالي قيمة الجوائز بنسبة 300٪ إلى 150 مليون دولار ارتفاعا بمعدل ثلاثة أضعاف عن مونديال 2019 و10 أضعاف عن بطولة 2015، لكنها مازالت أقل بكثير من إجمالي جوائز مونديال قطر للرجال والتي بلغت 440 مليون دولار.

وأعلن فيفا، عن زيادة كبيرة في عدد رعاة بطولة كأس العالم للسيدات .

5 رعاة عالميين

وتضمنت العقود وجود 5 رعاة عالميين تعاملوا في أوقات سابقة مع فيفا، وشريكَين معنيَين بكرة قدم السيدات، بالإضافة إلى تسعة رعاة لكأس العالم للسيدات، و14 داعماً للبطولة.

وقال فيفا إنه بتلك التعاقدات يكون بطولة كأس العالم للسيدات، حققت أرقاما قياسية غير مسبوقة وزيادة بنسبة أكثر من 100%، حيث كان هناك 12 راعيا فقط في بطولة 2019، بينما ارتفع العدد في البطولة الحالية إلى 30 راعيا وشريكا تجاريا.

تم نسخ الرابط