الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

النشرة الاقتصادية بالمصري: التصديري للصناعات الطبية يبحث تصدير الادوية لفنزويلا

النشرة الاقتصادية
النشرة الاقتصادية بالمصري

يقدم لكم موقع  بالمصري النشرة الاقتصادية، والتي تتناول أهم آخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم الثلاثاء 14 نوفمبر 2023 والتي جاء في مقدمتها:

 

مصر وقطر يوقعان عددا من الاتفاقيات التجارية

عقد أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، مع محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني وزير التجارة والصناعة القطري، جلسة مباحثات ثنائية لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين وفرص التعاون التجاري والاستثماري المشترك، وجاء ذلك على هامش فعاليات المنتدى الاقتصادي الاستثماري المصري القطرى، اليوم.

وفي ختام المنتدى، شهد الوزيران توقيع عدد من الاتفاقات ومذكرات التفاهم بين الشركات المصرية ونظيراتها القطرية في مجالات العقارات، والصناعات الغذائية، والسيارات.

البيئة: إنشاء 16 مصنعا للتعامل مع المخلفات الإلكترونية والطبية

 

قالت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، إننا لدينا منظومة متكاملة للحد من المخلفات الخطرة صحيا وإلكترونيا، مضيفة أنها ساعدت على إنشاء 16 مصنعًا معتمدًا ومرخصا للتعامل مع المخلفات الإلكترونية والتي تسبب أمراض سرطانية عند إساءة التعامل معه فضًلا إننا وضعنا استراتيجية للتعامل مع المخلفات الطبية وآلية دفنها بشكل علمي وصحيح للحد من مخاطرها على صحة المواطنين.

التصديري للصناعت الطبية يبحث تصدير الادوية إلى فنزويلا

ناقش وفد من المجلس التصديري للصناعات الطبية والأدوية، مع وزير خارجية فنزويلا، في اجتماع جرى تنظيمه بسفارة فنزويلا بالقاهرة؛ تصدير الأدوية من مصر إلى فنزويلا لسد العجز في الأدوية لدى "كاراكاس" والتعاون في قطاع تصدير الأدوية والمستلزمات الطبية ومنتجات العناية بالجسم ومستحضرات التجميل، 

جانب من اللقاء مع وزير خارجية فنزويلا

وتناول اللقاء عدد من النقاط الرئيسية أبرزها عمل مقاصة لتصدير الأدوية المصرية إلى فنزويلا مقابل استيراد النفط من هناك في إطار مساعي تخفيف الضغط على العملة الصعبة في مصر.

اسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء 14 نوفمبر2023

استقرت  اسعار الذهب في أسواق الصاغة المحلية، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 14 نوفمبر 2023، عند اخر ارتفاع سجله في ختام تعاملات امس حيث سجل  سعرالجرام عيار 21 الأكثر مبيعًا في مصر2650 جنيها وفقًا للشعبة العامة للذهب بالغرفة التجارية.

الذهب

وبحسب الشعبة ، استقرسعر الجرام عيار 24 مسجلا 3028 جنيها،كما ارتفع سعرالجرام عيار 18 ليسجل 2271 جنيها، وسجل سعر الجنيه الذهب 21200 جنيها.

تزايد الرهانات على هبوط أسعار النفط عالميا

 

ارتفعت الرهانات على هبوط سعر النفط الأميركي بأكثر من 4 أضعاف الشهر الماضي مع عودة القلق تجاه الطلب إلى الأسواق.


ارتفعت عمليات البيع على المكشوف فقط بأكثر من 20 ألف عقد لتصل إلى 95756 خلال الأسبوع المنتهي 7 نوفمبر، بحسب بيانات لجنة تداول العقود الآجلة للسلع الأساسية،وفقا لوكالة بلومبرج الشرق

تم نسخ الرابط