الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

رئيس الشاباك الإسرائيلي يصل القاهرة لعقد مباحثات لتنفيذ هدنة في غزة

رئيس الشاباك الاسرائيلي
رئيس الشاباك الاسرائيلي

نقلت قناة القاهرة الإخبارية، اليوم الثلاثاء، عن مصادر رسمية، وصول رئيس الشاباك الإسرائيلي رونين بار إلى القاهرة لإجراء مباحثات مع مسؤولين مصريين، للتنسيق حول تنفيذ هدنة في قطاع غزة.

هدنة إنسانية في غزة

وقالت "القاهرة الإخبارية" إن زيارة رئيس الشاباك الإسرائيلي إلى مصر ستقتصر على مباحثات من أجل تنفيذ هدنة إنسانية في غزة، والتباحث حول ملف تبادل الأسرى المحتجزين في غزة لدى حماس.

مصر تقترب من الوصول لهدنة إنسانية في غزة

وفي وقت سابق، كشفت مصادر مسؤولة للقاهرة الإخبارية، أن مصر تقترب من الوصول إلى هدنة إنسانية في غزة، لتبادل المعتقلين والأسرى، وكشفت مصادر مسؤولة، أن القاهرة تكثف جهودها للتوصل إلى هدنة إنسانية في قطاع غزة، خلال الساعات المقبلة.

غزة

الكرملين يطالب بهدنة إنسانية في غزة

وطالب مجلس الكرملين الروسي، بهدنة إنسانية في قطاع غزة، في ظل العمليات العسكرية العنيفة التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على غزة، حيث وصفت الوضع هناك بالكارثي.

 وصرح المتحدث الرسمي باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، في مؤتمر صحفي في وقت سابق، أن روسيا ستستمر في اتصالاتها ومناقشتها مع مصر وإسرائيل والفلسطينيين، لضمان سهولة دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة باستمرار، وبطريقة مستدامة، كما دعى الكرملين لتطبيق هدنة إنسانية جراء التصعيد العسكري على غزة.

تم نسخ الرابط