الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الخارجية الفلسطينية تدين اقتحام قوات الاحتلال لمجمع الشفاء

الخارجية الفلسطينية
الخارجية الفلسطينية

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية اقتحام جيش الاحتلال الإسرائيلي مجمع الشفاء في غزة، وغيره من المستشفيات التي تضم آلاف النازحين والأطقم الطبية والمرضى.

اقتحام مجمع الشفاء

وطالبت الخارجية الفلسطينية بالتدخل العاجل الدولي لحماية المدنين، بعد اقتحام قوات الاحتلال لمجمع الشفاء، وأدانت الخارجية الفلسطينية هذا الاقتحام بأشد العبارات، حيث حملت الحكومة الإسرائيلية المسؤلية الكاملة عن أرواح المدنين من الأطقم الطبية والمرضى داخل مجمع الشفاء، وأضافت الخارجية الفلسطينية أن اقتحام مجمع الشفاء هو انتهاك صارخ للقانون الدولي، ولاتفاقيات جنيف، وهو امتداد لجرائم الحرب التي تشنها قوات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني.

مجمع الشفاء

مجمع الشفاء ليلة أمس

صرحت وزارة الصحة الفلسطينية، ليلة أمس بأن آليات جيش الاحتلال تلتصق بمجمع الشفاء وتستهدف كل من يقترب من مجمع الشفاء، موضحة أن 1500 شخص من الأطقم الطبية وأكثر من 7 آلاف نازح داخل مجمع الشفاء.

قصف محيط مجمع الشفاء

وناشدت الصحة الفلسطينية بالتدخل العاجل لوقف القصف المستمر بمحيط مجمع الشفاء، والذي يشنه جيش الاحتلال بمحيط المجمع، وأفادت وسائل الإعلام الفلسطينية أن قوات الاحتلال ترتكب جريمة بشعة باستهداف مجمع الشفاء الطبي مع سبق الإصرار والترصد، بحيث أن الاحتلال يطلق النار داخل مجمع الشفاء وهو متأكد من وجود أكثر من 9 آلاف مدني من الطواقم الطبية والنازحين والمرضى والجرحى.

تم نسخ الرابط