الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

منتخب مصر يتسلح بأرقام مميزة في افتتاح تصفيات كأس العالم قبل مواجهة جيبوتي

منتخب مصر
منتخب مصر

 

يستعد منتخب مصر لكرة القدم، لمواجهة جيبوتي في أولى مبارياته بتصفيات أفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، والتي تستضيفها ثلاثة دول وهم الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

ويتواجد منتخب الفراعنة ضمن المجموعة الأولى التى تضم معه كلا من بوركينا فاسو، سيراليون، إثيوبيا، غينيا بيساو، جيبوتى.

ماذا قدم الفراعنة في افتتاح تصفيات كأس العالم قبل مواجهة جيبوتي؟

ويتسلح الفراعنة بأرقام مميزة لمنتخب مصر فى مباريات الافتتاح حيث لعب 9 مباريات افتتاحية فاز فى سبع مشاركات، وتعادل فى مناسبتين.

وكانت البداية في تصفيات مونديال 1990 عندما نجح الفراعنة في التغلب على منتخب ليبيريا بثنائية نظيفة، ونجح فى التأهل حينها متصدر للمجموعة بثمانى نقاط.

وفي تصفيات مونديال 1994 تغلب على منتخب أنجولا بنتيجة 1-0، ولم ينجح فى العبور فى هذه النسخة للنهائيات.

وكررها الفراعنة في تصفيات مونديال 1998 عندما اكتسح المنتخب المصرى نظيره منتخب ناميبيا بنتيجة 7-1 ولم ينجح فى العبور اياض وخطف حينها منتخب تونس بطاقة العبور.

بينما تصفيات مونديال 2002 تعادل مع منتخب السنغال سلبيا في هذه النسخة، ونجح المنتخب السنغالى في خطف بطاقة العبور هذه النسخة.

وفي تصفيات مونديال 2006 فاز في هذه النسخة الافتتاحية على شقيقه منتخب السودان بثلاثية نظيفة، وحقق منتخب كوت ديفوار التأهل بهذه النسخة.

وتعادل الفراعنة في تصفيات مونديال 2010 في بداية مشواره مع منتخب زامبيا بهدف لكل منهم، وتعادل المنتخب مع نظيره الجزائرى في عدد النقاط والأهداف المسجلة والتوجه لمباراة فاصلة، ونجح المنتخب الجزائرى الشقيق في الظفر بالمباراة الشهرة فى أم درمان والفوز بنتيجة 1-0 والتأهل.

وحقق المنتخب المصري الفوز في تصفيات مونديال 2014 في افتتاح مشواره بالتصفيات بالفوز على منتخب موزامبيق 1-0، وتأهل منتخب مصر للمباراة الفاصلة التى أوقعته أمام منتخب غانا وخسر فى مباراة الذهاب 6-1 ثم فاز فى الإياب 2-1 ليظفر منتخب غانان ببطاقة التأهل.

وفي تصفيات مونديال 2018 افتتح منتخب مصر مشواره فى هذه النسخة بالفوز على منتخب جمهورية الكونغو بنتيجة 1-0، وتأهل منتخب مصر فى هذه النسخة بعدما تصدر مجموعته برصيد 13 نقطة نحو المونديال والتى أقيمت هذه النسخة فى روسيا.

وواصل أرقامه بمواجهات الافتتاح في تصفيات مونديال 2022 عندما فاز على منتخب أنجولا بهدف دون مقابل وتصدر المجموعة برصيد 14 نقطة وتأهل للمباراة الفاصلة، وفاز على منتخب السنغال بهدف دون رد في الذهاب بالقاهرة وخسر بنفس النتيجة في الإياب، وودع منتخب مصر أماله في المشاركه بكأس العالم بعد خسارة المباراة بركلات الترجيبح 3-1.

 

اقرأ ايضا.. منتخب مصر يفتتح مشواره في بطولة شمال إفريقيا بمواجهة ليبيا.. اليوم

تم نسخ الرابط