الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

يويفا يعلن عن الكرة الرسمية لبطولة الأمم الأوروبية

 الكرة الرسمية لبطولة
الكرة الرسمية لبطولة الأمم الأوروبية

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" اليوم الأربعاء، عن الكرة الرسمية لبطولة الأمم الأوروبية التي ستقام في ألمانيا 2024.
 

يويفا يعلن عن تفاصيل الكرة الرسمية لبطولة الأمم الأوروبية 

وأعلن “يويفا” عن الكرة الرسمية للبطولة الأوروبية، في (الملعب الأولمبي) في برلين اليوم، والتي عرفت باسم "Fussballiebe" أي "حب كرة القدم"، وتضمنت لأول مرة في هذه المسابقة التقنية، التي تساعد حكام الفيديو "VAR" كما أنها مصنوعة من مواد بيولوجية أكثر استدامة.

وأوضح "يويفا" أن كرة "Fussballiebe" التي أنتجتها شركة أديداس، تحتوي على تقنية "Connected Ball" لتسهيل رؤية كل عنصر من عناصر الحركة والمساهمة في اتخاذ القرارات الصحيحة، من قبل تقنية ال"VAR".

وأضاف أنها مصممة من أجل الدقة والاتساق ودعم اللعب السريع والدقيق بجانب استخدام البوليستر المعاد تصنيعه والحبر المائي، مشيرا أن الكرة مصنوعة أيضا من مواد بيولوجية أكثر استدامة من الكرات السابقة في هذه المسابقة.

وتشمل كل طبقة من طبقاتها على مواد مثل ألياف الذرة وقصب السكر ولب الخشب والمطاط.

ويحتوي تصميم الكرة على الألوان الحمراء والزرقاء والخضراء والبرتقالية للاحتفاء ب"الحيوية" التي تتمتع بها المنتخبات المشاركة، كما تتضمن صورا لكل ملعب من ملاعب البطولة بجانب اسم كل مدينة مضيفة.

ويفتح عرض تقديم الكرة الجديدة للبطولة سلسلة من النشاطات التي ستتم خلال 5 أيام في (الملعب الأولمبي) المتعلقة ببطولة "يورو 2024" وفي التسع مدن المضيفة الأخرى، التي ستتسلم 900 كرة إضافية للتبرع بها إلى المدارس وأندية كرة القدم ومبادرات أخرى.

وستقام بطولة "يورو 2024" -التي ستجرى قرعتها في 2 ديسمبر- في الفترة من 14 يونيو حتى 14 يوليو في 10 مدن ألمانية وهي برلين وكولن ودورتموند ودوسلدورف وفرانكفورت وجيلسنكيرشن وهامبورج ولايبزيج وميونخ وشتوتجارت.

اقرأ ايضا.. منتخب البرازيل يعلن أخر تطورات إصابة نيمار

تم نسخ الرابط