الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بعد انتهاء برنامج جون ستيوارت..المشرعون الأمريكيون يستجوبون شركة أبل

شركة أبل
شركة أبل

طلب مشرعون أمريكيون من شركة أبل شرح سبب النهاية المفاجئة لبرنامج الممثل الكوميدي السياسي جون ستيوارت التلفزيوني على خدمتها للبث المباشر، وذلك وفقا لرسالة نشرت يوم الأربعاء، مشيرة إلى مخاوف من أن المحتوى المتعلق بالصين كان وراء الإلغاء.

وقال الزعماء الجمهوريون والديمقراطيون في لجنة المنافسة بمجلس النواب: في حين أن للشركات الحق في تحديد المحتوى المناسب لخدمة البث المباشر الخاصة بها، فإن التكتيكات القسرية التي تتبعها قوة أجنبية لا ينبغي أن تؤثر بشكل مباشر أو غير مباشر على هذه التحديدات.

الحزب الشيوعي الصيني 

وعلق الحزب الشيوعي الصيني على الأمر في الرسالة الموجهة إلى الرئيس التنفيذي لشركة أبل تيم كوك قائلا: طلبت الرسالة من ممثلي شركة Apple تقديم إحاطة بشأن مخاوفها بحلول 15 ديسمبر 2023.

وجاء في الرسالة الموقعة: لطمأنة المجتمع الإبداعي في ضوء هذه التقارير نطلب أيضًا بكل احترام من شركة Apple الالتزام علنًا بهذا المحتوى الذي يمكن اعتباره انتقاديًا للحزب الشيوعي الصيني أو جمهورية الصين الشعبية وهو موضع ترحيب على Apple TV + وخدمات Apple الأخرى. 

وتم نشر الرسالة قبل العشاء المتوقع مساء اليوم والذي من المقرر أن يتناول فيه كبار رجال الأعمال الأمريكيين العشاء مع الرئيس الصيني شي جين بينغ في سان فرانسيسكو حيث يسعى إلى التودد إلى الشركات الأمريكية ومواجهة صراعات بلاده الأخيرة لجذب الاستثمار الأجنبي.

ويأتي العشاء على هامش منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ (أبيك) بعد يوم من المحادثات بين شي والرئيس الأمريكي جو بايدن بهدف تحقيق الاستقرار في العلاقات المشحونة بين أكبر اقتصادين في العالم.

الجدير بالذكر أن  صحيفة نيويورك تايمز قالت  الشهر الماضي: إن عرض ستيوارت على خدمة البث المباشر من أبل قد انتهى نتيجة للاختلافات الإبداعية.

 وأضافت الصحيفة أن ستيوارت أخبر أعضاء فريقه أن موضوعات العرض المحتملة المتعلقة بالصين والذكاء الاصطناعي تثير قلق المسؤولين التنفيذيين في شركة أبل.

تم نسخ الرابط