الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

حوار مجتمعي راقٍ وورش فنية وثقافية لفتيات "تحيا مصر" بالأسمرات

بالمصري

يواصل المشروع الثقافي للمناطق الجديدة الآمنة برئاسة الدكتورة جيهان حسن المشرف العام على المشروع ومدير عام ثقافة الطفل، تقديم الخدمات الثقافية والفنية لأبناء الإسكان الجديد والمناطق البديلة الآمنة، في جميع الأماكن التي انتقلوا إليها وذلك توجيهات الدولة ووزارة الثقافة والهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، بدعم سكان هذه المناطق ثقافيا وإبداعيا.

 

في هذا الصدد أٌقيم يوم شامل وحافل بالنشاط الفكري والثقافي والفني لطالبات مدرسة تحيا مصر بمنطقة الأسمرات، حيث تضمن اليوم حوارًا ثقافيا ثريًا مع الطالبات جاء تحت عنوان التحلي بالقيم والأخلاق والسلوكيات الإيجابية، وحاضر فيه كل من د. جيهان حسن التي تحدثت عن ضرورة الاهتمام بالأجيال في الجمهورية الجديدة من خلال منظومة القيم الإنسانية، والتي تأتي ضمن الأولويات التربوية. حيث سميت الوزارة المعنية بالتعلم بـ"وزارة التربية والتعليم" وبدايات التعلم هو التحلي بالأخلاق والتي تظهر في سلوكياتنا للحياة اليومية.

كما تحدث د. شريف أبو حطب مدير عام منطقة وعظ القاهرة، ومشرف الفتوى والمصالحات بالأزهر الشريف بالقاهرة عن  ضرورة التحلي بالقيم الإنسانية مثل الأمانة في استخدام الهواتف، والتي تدخل في نطاق التعلم والتكنولوحيا، وغير ذلك يُعد إهدارًا لقيمة الوقت، كما أن هناك العديد من التأثيرات السلبية في الألعاب الإلكترونية، وأن استغلال الوقت الأمثل في التعلم والتعليم أمانة.

 

 كذلك قال د. محمد عبد المنعم بركة، الواعظ العام بمنطقة وعظ القاهرة، عن أهمية التحلي بالسلوكيات الإيجابية، والتي تدخل في نمط الحياة اليومية، كما حرص على توعية الفتيات بكيفية تحري السلوكيات التي تؤكد مكاناتهن كنساء المستقبل، فالمرأة لها ثقلها ودورها العظيم في المجتمع، ومن تلك السلوكيات الحياء والتحدث بصوت هادئ غير مرتفع في الطرقات، والاهتمام بالتعليم والتعلم والأخلاق الكريمة وهو ما أوصانا به رسول الله صلى الله عليه وسلم.

كما قدمت الإدارة العامة لثقافة الطفل ورشًا متنوعة لتنمية مهارات الفتيات، من تنفيذ قصر ثقافة جاردن سيتي، وبحضور مدير القصر عبير شلتوت، تضمنت ورشًا للتشكيل بالصلصال وعمل كروت بمناسبة أعياد الطفولة نفذتها رانيا شلتوت، وقدمت منى عبد الوهاب ورشة لعمل انسيال من الحُلي الذهبي والألعاب، بينما أقامت سهام إسماعيل لقاء حواريا توعويا عن دور الفرد في تنمية المجتمع  تناولت من خلاله معني المجتمع ومهام كل فرد فيه وكيفية إصلاح المجتمع أخلاقي، ودور الطفل في الحفاظ على الترابط الأسري، وجاء الورش والندوات بتنسيق وتوثيق الفنان هاني ناجح.

وتستمر الهيئة العامة لقصور الثقافة من خلال المشروع الثقافي للمناطق الجديدة الآمنة بإشراتف عام الدكتورة جيهان حسن مدير عام الإدارة العامة لثفافة الطفل، التابعة للإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، تقديم الأنشطة المختلفة لأبناء وأهالي مناطق الإسكان البديل الجديد والآمن، سعيًا إلى دعمهم ثقافيا وفنيا، بالتوازي مع جميع مجالات الحياة الضرورية لهم، بعد انتقالهم لبيئاتهم الجديدة.

 

تم نسخ الرابط