الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

هيفاء أبو غزالة: الاحتلال دمر 45% من الوحدات السكنية في غزة

هيفاء أبو غزالة
هيفاء أبو غزالة

عقد اليوم مؤتمر صحفي لجامعة الدول العربية، في مقر الهلال الأحمر المصري، وذلك لتدشين قافلة مساعدات إلى غزة، بحضور وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج.

عمليات تدميرية في غزة

وصرحت الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، هيفاء أبو غزالة، أن الاحتلال ارتكب عدة مجازر بحق الشعب الفلسطيني في غزة، حيث استهدف مراكز الإيواء في غزة، ودمرت 45٪ من الوحدات السكنية في غزة، لافتة إلى سقوط العديد من الشهداء من الطواقم الطبية والصحفيين جراء العدوان الإسرائيلي على غزة، فضلا عن الأعداد الكبيرة من الشهداء الفلسطينيين الذين مازالو تحت الأنقاض، وطالبت أبو غزالة دول العالم بإيقاف العدوان الإسرائيلي على غزة.

غزة

دور مصر في أزمة غزة

وقدمت هيفاء أبو غزالة شكرها ودعمها لمصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، للجهود التي بذلتها لتهدئة الأوضاع في غزة ووقف الحرب، وتسهيل دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة، ومن جانبه، أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي على مواصلة واستمرار دعم مصر الموجه إلى غزة لمواجهة العدوان الإسرائيلي على غزة.

نيفين القباج

الموقف المصري تجاه غزة

وأعربت نيفين القباج عن تقديرها لدور الرئيس السيسي والموقف المصري تجاه قطاع غزة والقضية الفلسطينية، فقدمت القباج الشكر للسيدة انتصار السيسي على زيارتها لمقر الهلال الأحمر المصري مرتين في هذا العام، مؤكدة على استمرار تقديم الدعم العربي الإنساني لأهالي غزة.

تم نسخ الرابط