الخميس 12 سبتمبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

آيات التحصين من العين والحسد والسحر.. درع القلوب والأرواح

آيات التحصين
آيات التحصين

آيات التحصين من العين والحسد والسحر.. تعتبر آيات التحصين من العين والحسد والسحر جزءًا هامًا من العمل الروحي في الإسلام، وتقدم هذه الآيات الحماية والدرع الروحي للمسلمين، حيث يلجأون إلى كلمات الله الكريمة للحفاظ على قلوبهم وأرواحهم من الآفات الخفية.

آيات التحصين من العين والحسد والسحر

1. سورة الفاتحة:

  - تُعتبر سورة الفاتحة درعًا قويًا لحماية النفس، وقد روى النبي صلى الله عليه وسلم عنها أنها "السبع المثانيات والقرآن العظيم الذي أُعطيته"، وهي جزء لا يتجزأ من صلاة المسلم.

2. آية الكرسي (البقرة 255)

التحصين من الحسد والسحر

  - "اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ؟".

3. آية الآية 18 من سورة طه

  - “وَمَن يَعْشُ عَن ذِكْرِ الرَّحْمَٰنِ نُقَيِّضْ لَهُ شَيْطَانًا فَهُوَ لَهُ قَرِينٌ”.

آيات التحصين من السحر

4. سورة البقرة (الآيات 285-286)

  - تحتل هاتان الآيتان مكانة خاصة في التحصين. تقول الآية 285: “آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ ۚ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۖ غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ”.

  - والآية 286: “لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۚ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ ۗ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسينا أو أخطئنا”.

تم نسخ الرابط